رئيس التحرير
عصام كامل

«الكاف» يهدد بمعاقبة لاعب موريتاني رفع شعار «إلا رسول الله»

مهاجم المنتخب الموريتاني
مهاجم المنتخب الموريتاني على الشيخ ولد الفلاني

كشفت مصادر صحفية في نواكشوط اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف»، يعتزم معاقبة مهاجم المنتخب الموريتاني على الشيخ ولد الفلاني، صاحب أسرع هدف في نهائيات أفريقيا للمحليين المتواصلة في جنوب أفريقيا.

ونقلت الصحف عن مصادر خاصة في بعثة المنتخب الموريتاني المشاركة في نهائيات أمم أفريقيا للمحليين أن رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم أحمد ولد يحيى، يبذل جهودا كبيرة مع اللجنة المنظمة للبطولة والاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف»، لتفادي إيقاع عقوبة قاسية على مهاجم المنتخب الموريتاني على الشيخ الفلاني، الذي رفع شعارًا يحمل كلمة «إلا رسول الله» بعد تسجيله أسرع هدف في مرمى المنتخب البوروندي أمس الأول.

وحصل اللاعب على بطاقة صفراء من الحكم بعد هذه الواقعة، لكن «الكاف» قد يوقع عليه عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات دولية، وهو ما يعني في حالة وقوعه حرمانه من المشاركة في تصفيات أمم أفريقيا المنظمة في المغرب العام القادم.

وعلي الرغم من الترحيب الكبير الذي لاقاه رفع الفلاني الشعار لدى عموم الشعب الموريتاني، وتقديره الكبير له على ما قام به على ضوء مظاهرات عارمة في البلاد احتجاجا على مقال مسىء للرسول صلوات الله وسلامه عليه، إلا أن لوائح الكاف تحظر على اللاعبين رفع أي شعارات لم ترخص من اللجنة المنظمة، وبتنسيق مسبق معها، وهو ما يهدد بتعرض «الفلاني» لعقوبة على ضوء تطبيق تلك القوانين.
الجريدة الرسمية