رئيس التحرير
عصام كامل

«مينى» تفوز برالى «باريس – داكار»

فيتو

فازت سيارة مينى رباعية الدفع يقودها السائق جوان جوما بجائزة رالي سيارات باريس – داكار الذي انتهت فعالياته مؤخرًا.

عبرت السيارة التي تحمل ملامح موديل مينى كانترة مان والتابعة لفريق مونستر أنيرجى إكس خط النهاية قبل خمس دقائق من الفائز بالمركز الثانى وهو ستيفان بيترهانسل. وتجدر الإشارة إلى أن سيارات مينى فائزة بالمراكز الثلاثة الأولى من السباق.

وبشكل إجمالى فازت سيارات مينى بنحو 11 من 13 جولة خلال السباق، وفازت بسباق السيارات للعام الثالث على التوالى منذ دخلت السباق في عام 2011.

وفى فئة الشاحنات، فاز الروسى أندريه كارجينوف بسباق الشاحنات بشاحنة كاماز، بينما جاءت شاحنة أفيكو في المركز الثانى بقيادة السائق جيرار دى روى. وتعمل شاحنة باورستار التي قادها بمحرك سعة 13 لترا بقوة 888 حصانًا وعزم 811 رطل قدم.

أما فريق ريس تو ريكفرى الذي جدد عقد رعاية لاند روفر له في نوفمبر الماضى والذي شارك في منافسات فئة الشاحنات، اضطر للانسحاب بشاحنتيه بعد أن تعرضت كلتاهما لحوادث خلال السباق.

بدأ رالى هذا العام من الأرجنتين وانتهى في شيلى وامتد لمسافة 9374 كيلومترًا وخلال السباق، واجه المتسابقون تحديات صعبة كسلسلة جبال الأنديز وصحراء أتاكاما القاحلة.

كما شهد الرالى هذا العام بعض الأحداث المأساوية، حيث لقى متسابق بلجيكى في فئة الدراجات النارية مصرعه، بينما تعرض صحفى وسائقه لحادث مميت خلال المراحل الوسطى من الرالى ليصل عدد ضحايا موسم 2014 إلى ثلاثة أشخاص.
الجريدة الرسمية