رئيس التحرير
عصام كامل

"مجاهد": دور النشر "الإخوانية" لم تشارك في معرض الكتاب

 أحمد مجاهد، رئيس
أحمد مجاهد، رئيس الهيئة العامة للكتاب

أكد أحمد مجاهد، رئيس الهيئة العامة للكتاب، خلال لقائه مع الإعلامية، دينا عبدالرحمن، عدم وجود قلق من زيارة معرض الكتاب، مشيرًا إلى أنه تم تأمينه بالكامل، وأن الوضع الأمني حاليًا أفضل بكثير من الأعوام السابقة.

وأضاف "مجاهد"، لبرنامج "بث مباشر"، على قناة "سي بي سي اكسترا"، اليوم الاثنين، أن معرض الكتاب يتبنى هذا العام شعار "الثقافة والهوية"، لافتًا إلى أن ضيف شرف المعرض هذا العام هي "دولة الكويت"، وأن معرض الكتاب يستهدف ترسيخ فكرة اللامركزية، مشيرًا إلى إقامة ندوات في اليوم الأول عن الحدود والهوية المصرية.

وأوضح أن هناك مسابقات يومية بجوائز لرواد معرض الكتاب، ومساحة الكتب المعروضة هذا العام 80 ألف متر، وهناك وسائل نقل مجانية داخل المعرض، مع استعادة أكشاك بيع الكتب في المعرض من مدخل صلاح سالم، حيث يوجد 800 ناشر في معرض الكتاب العام الحالي.

وقال مجاهد: "إن هناك 28 مشاركة في المعرض أغلبها من الدول العربية، وعودة معرض فرانكفوت بعد غياب سنوات عن معرض القاهرة، وأن 50% من مبيعات الناشرين المصريين تتم من خلال معرض الكتاب"، وأكد أن إقامة معرض الكتاب في موعده أفضل لمواجهة الإرهاب، وأن عددًا كبيرًا من أصحاب دور النشر الإخوانية اختفت، وسافرت للخارج ولم تشارك في المعرض للعام الحالي.
الجريدة الرسمية