رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. «تويوتا» تدرس طرح «كامري» بتصميم جديد في 2015

فيتو

قال أكيو تويودا الرئيس التنفيذي لشركة «تويوتا» اليابانية: "إن هدف الشركة خلال الفترة المقبلة هو أن الجيل القادم من موديل كامري يتمتع ببعض السمات التي تجذب عشاق سيارات السباق للشركة، دون أن يؤثر ذلك على المبيعات الضخمة للموديل في الأسواق العالمية بشكل عام، والسوق الأمريكي بشكل خاص.

ومن جانبه أكد كيفن هانتر رئيس ستديو تويوتا للتصميمات في الولايات المتحدة أن تصميم موديل كامري حقق بعض النواحى الإيجابية التي ظهرت في سيارة الجيل الحالي ولكن تتطلع الشركة إلى أن يكون تصميم الجيل المقبل أفضل كثيرًا.

وكان تويودا، حفيد مؤسس الشركة أعلن عن رغبته في أن يقترب تصميم السيارة من موديلات السباق، الأمر الذي يؤثر على مبيعات الموديل الضخمة في الولايات المتحدة والتي تشكل مع موديل بريوس نحو ثلث مبيعات تويوتا في أمريكا الشمالية.

وأشار أحد المحللين الأمريكيين المتخصصين في مجال السيارات إلى أن التوصل إلى توازن بين العنصرين يعد أمرًا صعبًا مضيفًا أن معظم المستهلكين يرغبون في قيادة سيارات جميلة الشكل، لا أجهزة كهربية.

وفيما يري كازوو أوهارا مدير مبيعات تويوتا في الولايات المتحدة أنه من الصعب إدخال تغييرات جذرية على تصميم كامرى القادمة بسبب قاعدة عملاء تويوتا الضخمة في أمريكا والتي تبلغ 5 ملايين شخص.

وأضاف: "التركيز في تصميم سيارة الجيل المقبل يكون في تحسين التجهيزات الداخلية ومنح الموديل تصميمًا خارجيًا أكثر جاذبية.
الجريدة الرسمية