رئيس التحرير
عصام كامل

إجراء أول استبيان لقياس "رضاء المجتمع التجاري" عن الجمارك المصرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك المصرية إنه تم تصميم استبيان "رضاء المجتمع التجاري" عن الجمارك بهدف التواصل مع المتعاملين والسعي نحو تقديم خدمة جمركية متكاملة ومتميزة في إطار من الشفافية والمصداقية التي تمثل منهجية مصلحة الجمارك.

وأضاف المصدر، في تصريح له اليوم "الاثنين"، أن الاستبيان يتضمن مجموعة من المعايير لكل مرحلة من مراحل الإفراج عن الرسائل الواردة وتشمل 8 مراحل وهي المانيفستو، إدراج الإقرار الجمركي، تقديم الإقرارات الجمركية (الاستلام) وتحديد مسار الإفراج، الكشف والمعاينة، مركز معلومات، صرف البضاعة، الشفافية والتدريب وبيئة العمل، وأخيرًا اقتراحات تطوير وتحسين الخدمة.

وأشار إلى أن الاستبيان قد لاقى رضاء وإعجاب المجتمع التجاري باعتباره خطوة مهمة نحو تطوير أداء المناطق اللوجستية والمراكز المطورة من حيث تدعيم الإيجابيات وتلافي أوجه الضعف والقصور في أداء الخدمة المقدمة للمتعاملين مع الجمارك.

ولفت إلى أن مدير عام المسار الوظيفي بقطاع الموارد البشرية بمصلحة الجمارك مجدي محمد عبدالسلام قام بإجراء هذا الاستبيان على المنطقة اللوجستية الأولى بالإسكندرية تمهيدًا لتعميمه على كل المراكز المطورة والمناطق اللوجستية بالمصلحة، ورفع تقارير بشأن نتائج الاستبيان إلى رئيس المصلحة.
الجريدة الرسمية