رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ بني سويف يستقبل وزير "التعليم" ويتفقدان لجان الامتحانات

فيتو

استقبل المستشار مجدي البتيتي، محافظ بني سويف، الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، اليوم الإثنين، بديوان عام المحافظة، وتفقدا امتحانات الشهادة الإعدادية ببعض مدارس مدينة بني سويف في أول زيارة لوزير التربية والتعليم للمحافظة منذ توليه وزارة التعليم.


وأكد الوزير أن التعليم مشروع قومي وأن تقدم الأمم ورقيها مرهونان بنظامها التعليمي، مشيرا إلى الجهود الكبيرة المبذولة لتحسين وضع المعلم باعتباره من الركائز الأساسية لتطوير التعليم، وأن الدستور الجديد حدد ميزانية التعليم بـ 4 % كحد أدنى من الدخل القومي وليست الموازنة العامة تزيد حتى تقارب المستويات العالمية من مخصصات التعليم في هذه الدول.

وأضاف أن إستراتيجية الوزارة تستهدف بناء 10 آلاف مدرسة حتى عام 2017م وتم بدء التنفيذ بـ 3 آلاف مدرسة كمرحلة أولى، بالإضافة إلى تثبيت 74 ألف مدرس على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن هناك جهودا ملموسة في تطوير مناهج التعليم وتنقيحها من الحشو والتكرار، مع التركيز على الكيف وليس الكم، بحيث لن تزيد صفحات الكتاب المدرسي على 200 صفحة، وأن هناك لجنة عليا للمراجعة تضم العديد من الوزارات لتطوير هذه المناهج من الأوقاف والثقافة وأساتذة الجامعة والخبراء والمتخصصين.

ولفت الوزير إلى أن للوزارة إستراتيجية في محو الأمية تستهدف محو أمية من 3 ملايين إلى 6 ملايين، وذلك حسب معدلات التمويل ومدى الاستجابة وفق نظام جديد يقضى على التلاعب من خلال استخدام الرقم القومي لمنع قيام أي فرد بالامتحان أكثر من مرة.

جدير بالذكر أن امتحانات الصف الثالث الاعدادي بدأت السبت الماضي، وتنتهي الخميس المقبل، حيث يؤدي 37014 طالبا وطالبة (19141) من البنين، و(17873) من البنات الامتحان أمام 250 لجنة على مستوى المحافظة.
الجريدة الرسمية