رئيس التحرير
عصام كامل

مفتي القدس يزور السفارة المصرية برام الله للتهنئة بنجاح الاستفتاء

الشيخ محمد حسين المفتي
الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس

زار الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية بعد ظهر اليوم الإثنين مقر السفارة المصرية في مدينة رام الله لتهنئة السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان بنجاح التصويت على الاستفتاء المصري الجديد، وانتصار ارادة الشعب المصري.


وقدم حسين التهنئة إلى الجيش والقيادة المصرية وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ودار الافتاء بمناسبة المولد النبوي الشريف ونجاح الاستفتاء على الدستور، مشيرا إلى أن نسب المصوتين على الدستور الجديد كانت عالمية وشهدت اقبالا منقطع النظير.

وابدى مفتي القدس سعادته حيال اجتياز مصر لهذه المرحلة، مؤكدا أن قلوب الفلسطينيين جميعا مع مصر "الشقيقة الكبرى التي نعتبرها ام العرب إذا نهضت نهضوا واذا تعثرت تعثروا جميعا".

ودعا الله أن يحفظ مصر وان يتبع هذا الاستفتاء والاقبال الجماهيري منقطع النظير الخطوة القادمة وهي انتخاب رئيس للبلاد، مبديا اعجابه بارادة الشعب المصري للسير قدما نحو مستقبل افضل وتمنى لمصر الاستمرار في إنهاء خارطة الطريق، كما ابدى رفضه أيضا لكل دعوات التدخل في الشأن الداخلي المصري.

من جانبه، أوضح السفير المصري أن نتيجة الاستفتاء خير دليل على أن مصر تسير في الطريق الصحيح، معربا عن شكره لمفتي القدس على هذه الزيارة، وأكد أنه يتمتع برمزية خاصة في قلوب المصريين جميعا.

وفي نهاية الزيارة، قدم الشيخ محمد حسين درع دار الافتاء الفلسطينية كهدية للسفير المصري.
الجريدة الرسمية