رئيس التحرير
عصام كامل

وفد الكونجرس لـ«موسى»: لم نرصد أي انتهاكات في الاستفتاء

عمرو موسى، رئيس لجنة
عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين

قال عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، إن وفد الكونجرس اﻷمريكي الذي يزور مصر حاليا أبلغه، عدم رصده لأية مخالفات أثناء الاستفتاء على الدستور.


وأضاف موسى في تصريح للمحررين البرلمانيين اليوم، عقب لقائه بالوفد اﻷمريكي: "من التقيت بهم اليوم من وفد الكونجرس يرون أن نتيجة الاستفتاء، عكست آراء العشرين مليونا المشاركين في التصويت".

وتابع موسى أنهم أكدوا أن الدستور خطوة أولى لاعتماد خارطة الطريق، مشيرا إلى أنه أوضح للوفد أن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية سيحدد موعدها وأيهما أولا رئيس الجمهورية خلال اليومين المقبلين.

ونفى موسى تطرق أعضاء "الكونجرس" إلى الحديث عن الذكرى الثالثة لـ25 يناير السبت المقبل والأحداث المتوقع أن تجري فيها.

وتابع أنهم تحدثوا عن الوضع في المنطقة العربية وإقليميا وتأثير حركات التغيير على ما يجري خلال المرحلة المقبلة في ضوء توجه مصر نحو الدولة المدنية وعودتها للدور القيادي والتأثيري في المنطقة في ضوء الحركة الحالية في الإقليم.

وردا على سؤال حول تعليق الوفد على تحول مصر إلى دولة مدنية، في الوقت الذي يوجد اتجاه لترشح الفريق عبد الفتاح السيسي كرجل عسكري، قال موسى: "الرئيس القادم إذا كان السيسي فلن يكون باعتباره القائد العام السابق للقوات المسلحة، ولكنه مواطن مدني له حق الترشح".

ورفض أعضاء وفد الكونجرس الأمريكي الذي يزور مصر حاليا الإدلاء بأية تصريحات صحفية عقب لقائهم بعمرو موسى بمقر اللجنة بمجلس الشورى.
الجريدة الرسمية