رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة القاهرة تشكل لجنة لمتابعة الملف الأمني

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

أكد الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم جامعة القاهرة أن مجلس الجامعة قرر تشكيل لجنة برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، وعضوية نواب رئيس الجامعة، وعدد من عمداء الكليات.

وتعمل اللجنة على متابعة الملف الأمنى، وإصدار التوصيات اللازمة لضمان سلامة المنشآت والطلاب، ووضع الاستراتيجية المستقبلية لتأمين الجامعة.

وأضاف عبدالغفار -في تصريحات صحفية- أن المجلس أدان أعمال العنف التي حدثت داخل الحرم الجامعي، وأن الشرطة تؤمن قاعات الامتحانات، ومنشآت الجامعة، مشيرا إلى أن جهاز الأمن الإدارى بالجامعة، وثق كافة أعمال العنف التي وقعت الخميس الماضى، لاستخدامها في مجالس التأديب بالكليات، وإرسالها للنيابة العامة لاستخدامها في الشق الجنائى.

وأوضح عبد الغفار، أن نصار، شدد على عمداء الكليات بضرورة إخراج نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول لعام 2014، في موعد أقصاه شهر مارس، وسرعة تصحيح أوراق الامتحانات، وطالبهم بزيادة التأمين على غرف الكنترول.

وأشار إلى رئيس الجامعة شدد على إقرار إدارة كلية الحقوق، بموافقة مجلس الجامعة، على تحديد موعد آخر لطلاب الكلية الذين لم يستطيعوا حضور امتحانات الخميس، بسبب أعمال العنف التي شهدتها الجامعة، مؤكدا أنه لم يتم تحديد الموعد حتى الآن.
الجريدة الرسمية