رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. إضراب سيدة عن الطعام لاستبعادها من مسابقة التعيين بجنوب سيناء

فيتو

دخلت "أمل محمد على الشرقاوي"، "33 عاما"، في إضراب عن الطعام بمستشفى طور سيناء العام، لاستبعادها من مسابقة 197 وظيفة.

وقال زوج أمل "عبد الخالق محمد عبد الخالق"، إمام وخطيب مسجد بمدينة دهب، إنه متواجد بالمحافظة من 16 أكتوبر 1991 وتزوج عام 1999، وزوجته حاصلة على دبلوم تجارة في 2000، وله 3 أبناء الأكبر محمد في الصف الثاني الإعدادي وفاطمة في الصف الأول الإعدادي والصغرى ندا في الحضانة.

وأشار الزوج إلى أن زوجته تقدمت لمسابقة 197 وظيفة في فبراير 2013 وفوجئا باستبعاد اسم زوجته من المرشحين للوظائف، رغم وجود أسماء تم ترشيحهم للوظائف لم يمر على حصولهم على المؤهل الدراسي سوى عام فقط، على حد قوله.

من ناحيته أكد اللواء أحمد فوزي سكرتير عام محافظة جنوب سيناء أن هناك لجنة للتظلمات سوف تبدأ عملها اعتبارا من الأسبوع المقبل وسيتم فحص جميع التظلمات وفي حالة وجود حق لهذه السيدة في الوظيفة سوف تحصل عليه وكل شخص تقدم للمسابقة سوف يثبت أنه ليس من حقه سيتم استبعاده فورا.

من ناحية أخرى قال الدكتور عبد الحكيم منصور مدير مستشفى طور سيناء العام أن الحالة المضربة تم تحويلها من مستشفى دهب ودخلت مستشفى طور سيناء مساء أمس الأحد، مشيرا إلى أنها اليوم الاثنين رفضت تناول أي محاليل أو علاج، لافتا إلى أنه في حالة استمرار هذا الوضع سوف تتدهور الحالة ومن الممكن أن تدخل في فشل كلوي لا قدر الله.

وأضاف منصور أنه جاري إقناع السيدة بإنهاء إضرابها عن الطعام وأخذ المحاليل والعلاج، مشيرا إلى أنه تم إخطار الجهات المعنية.
الجريدة الرسمية