رئيس التحرير
عصام كامل

أستراليا تؤكد مساندة مصر في التحول الديمقراطي ومواجهة الإرهاب

 حسن الليثى سفير
حسن الليثى سفير مصر لدى استراليا

التقى حسن الليثى- سفير مصر لدى أستراليا- بوزيرة الخارجية الأسترالية جولى بيشوب، في ضوء اهتمام بلادها بالتعرف على تطورات الأوضاع في مصر عقب نتائج الاستفتاء على الدستور، مؤكدة على أن بلادها تساند مصر في مسيرتها في العملية الديمقراطية ومواجهتها للإرهاب.


وأوضحت الوزيرة الأسترالية أن بلادها تتابع عن كثب التطورات في مصر وتهتم بشكل خاص بعودة الاستقرار إليها، حيث إنها تعتبر من أكبر دول المنطقة وذات تأثير على محيطها الإقليمى، الذي يشهد حاليًا قدرًا من عدم الاستقرار.

وأضافت أن أستراليا تدرك حجم التحديات التي تواجهها مصر في الوقت الحالى، بما فيها العمليات الإرهابية كحادث تفجير مديرية أمن الدقهلية.

أكد "الليثي" خلال اللقاء أن عملية الاستفتاء على الدستور تعد خطوة شديدة الأهمية في ضوء تنفيذ أول استحقاق دستوري بخريطة الطريق، ونظرًا للإقبال الجماهيرى ونسب المشاركة، بالرغم من التهديدات التي صاحبت عملية التصويت لنشر حالة من الخوف.

كما استعرض السفير عددًا من الموضوعات الثنائية المشتركة كسبل تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى والزراعى، بما في ذلك المضى قدمًا في اقتراح إنشاء مزرعة أسترالية نموذجية في مصر.

وقدم "الليثي" التهنئة للوزيرة على رئاسة أستراليا لمجموعة العشرين، فضلًا عن استضافتهم للقمة المقبلة للمجموعة في منتصف نوفمبر المقبل بمدينة بريسبين، حيث بحث مع الوزيرة آفاق التعاون بين مصر والمجموعة من خلال الفعاليات التي تستضيفها أستراليا.
الجريدة الرسمية