رئيس التحرير
عصام كامل

"الرقابة المالية" تنظم أول برنامج تدريبى لصناديق التأمين الخاصة

 الدكتور محمد معيط-
الدكتور محمد معيط- نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

بدأت فعاليات أول برنامج تدريبى لتنمية مهارات إدارة صناديق التأمين الخاصة والذي ينظمه معهد الخدمات المالية التابع لهيئة الرقابة المالية، ويهدف البرنامج -مدته ثلاثة أيام- للتعريف بآليات إدارة المخاطر وتناول المعايير المحاسبية للصناديق الخاصة إضافة إلى صقل مهارات القائمين على إدارة تلك الصناديق فيما يتعلق بسياساتها الاستثمارية وفهم التقارير الإكتوارية ومعايير الملاءة المالية. 

وأوضح شريف سامى رئيس الهيئة ورئيس مجلس إدارة معهد الخدمات المالية أن البرنامج يعد الأول من نوعه و جاء لاهتمام الهيئة بنشاط صناديق التأمين الخاصة وحرصًا على تدعيم خبرات مديريها بمختلف العناصر القانونية والمالية والاستثمارية الضرورية لإدارة تلك الصناديق. 

وأضاف سامى أن أكثر من 650 صندوق تأمين خاص مسجلة لدى الهيئة تزيد أموالها على 40 مليار جنيه مصرى، ويشترك بها أكثر من أربعة ملايين مواطن مصرى.

ووفقًا لجمال خليفة المدير التنفيذى لمعهد الخدمات المالية بلغ عدد المشاركين 35 يمثلون عشرين صندوق تأمين خاص تمثل قطاعات مختلفة من ضمنها "البنوك والأطباء والشرطة والكهرباء والمقاولات والجامعات والمأذونين الشرعيين". 
وأضاف أنه نظرًا للإقبال الكبير على المشاركة في البرنامج بما لم يسمح بقبول كافة الطلبات فقد تقرر عقد دورة ثانية له في مطلع شهر مارس القادم.

وبدأ البرنامج في يومه الأول باستعراض الدكتور محمد معيط نائب رئيس الهيئة لأنواع صناديق التأمين الخاصة وآليات إدارة مخاطرها واستراتيجيات تطوير نظمها.
الجريدة الرسمية