رئيس التحرير
عصام كامل

الإفراج عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة عيد الشرطة وثورة يناير

المستشار عدلى منصور
المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت

نشرت الجريدة الرسمية اليوم الإثنين قرار المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية المؤقت بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بمناسبتى الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير الجارى.

وقضى القرار الصادر في 18 يناير الجارى، وحمل رقم " 24 لسنة 2014 "، والمكون من أربع مواد، على الآتى " يعفى عن باقى العقوبة السالبة للحرية بمناسبتى الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير 2014 بالنسبة للفئات التالية، أولا المحكوم عليهم بالسجن المؤبد إذا كانت المدة المنفذة حتى 25 يناير " خمس عشرة سنة ميلادية " على أن يوضع المفرج عنه تحت المراقبة.

وأكد القرار على ضرورة عدم سريان أحكامة بالنسبة للجنايات المضرة بأمن الدولة والتزوير وتعطيل المواصلات والإتجار بالمخدرات، ويستثنى من ذلك المحكوم عليهم بعقوبة واحدة ونفذوا منها عشرين عامًا متصلة على أن يوضع المفرج عنه تحت المراقبة لمدة خمس سنوات.

وشمل القرار شروط العفو التي يجب توافرها، منها أن يكون سلوكة داعيا إلى الثقة، والا يكون العفو عنة خطرًا على الأمن العام، وأن يكون سدد جميع الألتزامات المالية، على أن تشكل لجنة عليا من الجهات المنية المعنية برئاسة مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون للنظر فيمن يستحق العفو.
الجريدة الرسمية