رئيس التحرير
عصام كامل

بعد نجاح دوري الكرة.. الشباب تطلق دوري المصارعة للمراكز

المهندس خالد عبد
المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب

أنهت وزارة الشباب استعداداتها لإطلاق بطولة مراكز شباب القاهرة للمصارعة بمشاركة 3000 لاعب ولاعبة من 12 وزنا، في مجالات المصارعة الرومانية والحرة والمصارعة النسائية تمثل 15 مركز شباب بالقاهرة خلال الفترة من 24 يناير وحتى 30 مارس 2014.
 
من المقرر أن يفتتح المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب فعاليات البطولة يوم الجمعة 24 يناير بحضور حسن الحداد رئيس الاتحاد المصرى للمصارعة والمديرين الفنيين للمنتخبات القومية للمصارعة وجميع الفرق المشاركة بالصالة المغطاة بمركز شباب "أبو السعود" التي تستضيف المنافسات إلى جانب الصالة المغطاة بمركز شباب الجزيرة.

ومن جانبه أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب أن هذه البطولة تأتى في إطار اهتمام الوزارة حاليا بتكثيف مختلف الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية المنفذة بمراكز الشباب ودعم المراكز المتميزة من خلالها، مشيرًا أن تكلفة البطولة نحو 400 ألف جنيه وتشمل جوائز الفائزين والإعداد والتجهيز والأدوات الرياضية المستخدمة والانتقالات والتحكيم والإشراف، فضلًا عن منح مراكز الشباب صاحبة المراكز الأولى حتى السادس أبسطة ومراتب المصارعة وأجهزة رياضية متعددة الأغراض.

وقال وزير الشباب: إن تلك البطولات تمثل فرصة للاعبين الموهوبين في الألعاب الفردية من مراكز الشباب لممارسة الرياضة الاحترافية في ظل تميز العديد من تلك المراكز في اللعبات الفردية وتصعيدها للعديد من اللاعبين للمشاركة مع المنتخبات القومية المصرية. مشيرًا أن العديد من اللاعبين الذي حصدوا الميداليات الأوليمبية لمصر على غرار كرم جابر وبوجي والغرابلي كانوا يلعبون في مراكز شباب بالمحافظات.

الجدير بالذكر أنه تم وضع الضوابط والقواعد الفنية وفقًا لضوابط الاتحاد الدولى والمصرى للمصارعة في إدارة وتحكيم البطولة واحتساب النقاط لترتيب الفرق والفردى ونظام الكشف الطبى والبطاقات المجمعة مع الاشتراط بأن يكون جميع اللاعبين مقيدين بمراكز الشباب المشاركة وهى المعصرة والجزيرة وزينهم والفسطاط وعين الصيرة وأبو السعود وصقر قريش والساحل وروض الفرج وسراى القبة وشرق حلوان وحلوان الجديدة والتبين و15مايو والمستقبل وهى أكثر المراكز تميزًا في لعبة المصارعة الرومانية والحرة والنسائية.

الجريدة الرسمية