رئيس التحرير
عصام كامل

«تصريحات للتاريخ».. رونالدو: أهدي الكرة الذهبية لـ«أسطورتنا أوزيبيو».. ميسي: كريستيانو استحق الفوز.. نيمار: الرعب انتابني بعد الإصابة.. مورينيو: أنا خصم لدود للمان.. بوقرة: لن نذهب

رونالدو وميسي
رونالدو وميسي

لا تكاد تمر ساعة إلا وتكون وسائل الإعلام قد أوردت تصريحا أو انتقادا للاعب أو إداري أو مدير فنى، وفيما يلى أبرز التصريحات التي نقلتها وسائل الإعلام المختلفة خلال الأسبوع الماضى.

كريستيانو رونالدو باكيا بعد فوزه بالكرة الذهبية: "سعيد جدا وفي الحقيقة ليس هناك كلمات تصف ما أشعر به.. أشكر زملائي في الريـال وعائلتي وأود أن أنوه إلى اسم أسطورتنا أوزيبيو الذي أهدي لروحه هذه الجائزة وأهديها أيضًا لابني الذي يقف معي هنا.. شكرًا لكم جميعًا فأنا لم أعد أستطيع التعبير أكثر من ذلك".

بيليه بعد الفوز بالكرة الذهبية كأعظم لاعب في القرن العشرين، قال: "من الرائع أن أفوز بهذه الجائزة لكن علىّ ألا أنسى أنني كنت محاطا بمجموعة من اللاعبين الرائعين وأيضًا غير اللاعبين ممن كان ينظم حاجياتنا ومن كان ينظف أحذيتنا.. لقد لعبت ٢٥ عامًا في سانتوس وخمسة أعوام في أمريكا ولم تسنح لي الفرصة لألعب في أوربا وبالتالي لم يكن الفوز بهذه الجائزة ممكنًا، إلا أنني الآن أستطيع أن أقول بأنني أكملت مجموعة جوائزي".

ليونيل ميسي: "أود أن أهنئ كريستيانو لأنه استحق أن يفوز، لا أدري ماذا أقول، أعتقد أنها كانت سنة جيدة لثلاثتنا لهذا السبب نحن هنا الآن ولا أستطيع الشكوى".

ماركو ريوس نجم بروسيا دورتموند تعليقا على انتقال ليفاندوفيسكى لبايرن ميونيخ: "روبرت ليفاندوفسكي لاعب كبير، لكنه اتخذ قراره وعلينا أن نعيش مع ذلك، كل لاعب قادر على اتخاذ القرار بنفسه ويرى أين مستقبله، لكن بوروسيا دورتموند سوف يمضي قدمًا من دونه".

نيمار بعد أن اتضح أن إصابته أثناء مباراة فريقه ضد خيتافي في كأس ملك إسبانيا لن تبعده عن الملاعب أكثر من شهر: "يا للرعب! لكن الله كان معي مرة أخرى.. شكرًا لجميع من صلوا من أجلي".

جوزيه مورينيو مدرب تشيلسى متحدثا عن صعوبة شراء واين روني: "الأمور واضحة بالنسبة ليونايتد عندما أكد بأنه لن يبيع أو يعير أي لاعب لخصم مباشر، لكن هذا يعني بأني خصم لدود".

نجم ميلان السابق ومدربه الجديد كلارينس سيدورف: "سعيد للعودة إلى منزلي مجددًا وأريد أن أعمل بجد وأمرر التصميم والاجتهاد للاعبين وعلينا الاستمتاع باللعب مجددًا والتفكير بإيجابية رغم سوء نتائج المرحلة السابقة، سيساعدنا ذلك في تحليل نتائجها وحل مشاكلها. الفريق قوي للغاية ويتملك مهارات عالية وليس هناك شك في قدرته على العودة مجددا".

مجيد بوقرة قائد المنتخب الجزائري: "لن نذهب إلى البرازيل للسياحة، في كرة القدم كل شيء ممكن، علينا أن نحاول بلوغ الدور الثاني وأعتقد أن هذا هدف ممكن، كأس العالم لا يزال بعيدا وعلينا العمل بجدية حتى نكون مستعدين في الموعد.. شخصيا لا أعلم حتى الآن إن كنت سأستمر مع المنتخب الجزائري أم لا، لكن بعد البرازيل سأحسم قراري النهائي إما بالاعتزال أو المواصلة".
الجريدة الرسمية