رئيس التحرير
عصام كامل

الأنبا موسى لـ«وفد الكونجرس»: مصر تتمتع بالوسطية والمسلمون يحمون الكنائس

فيتو

استقبل الأنبا موسى، الأسقف العام للشباب بالكنيسة الأرثوذكسية، نيابة عن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وفدا من أعضاء الكونجرس الأمريكي.

وقال القمص بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، في بيان له اليوم الإثنين، إن اللقاء الذي جرى الليلة الماضية في مقر الكاتدرائية المرقسية ضم: دانا روابيكر عضو الحزب الجمهوريك عن كاليفورنيا رئيس الوفد رئيس لجنة الشئون الخارجية والعلوم والفضاء والتكنولوجيا، ولوريتا سانشاز عضو الحزب الديمقراطي عن كاليفورنيا، وبول كووك عضو الحزب الجمهوري عن كاليفورنيا، وسينثيا لوميس عضو الحزب الجمهوري عن ايومنغ، وستيف ستوكمان عضو الحزب الجمهوري عن تكساس، وبول بيركوفيتش مدير شئون الموظفين لجنة فرعية، بالإضافة إلى بعض مسئولي السفارة الأمريكية بالقاهرة.

وأوضح أن الحديث دار خلال اللقاء عن طبيعة الأوضاع الحالية في مصر، إذ أكد الأنبا موسى أن ما حدث في 30 يونيو هو أن الجيش حمى الشعب وسانده، بينما في ثورة يوليو 1952 ساند الشعب الجيش.

ونقل المتحدث عن الأنبا موسى قوله: إن «هذه الثورة تحرك فيها الشعب بدافع ذاتي ولم يحركها أحد»، مضيفا (موسى) أن «مصر تتمتع بالإسلام الوسطي والعلاقة بين مسلميها ومسيحييها ولها جذورها العميقة والتي نجد فيها المسلمين يحمون الكنائس».

وأشار إلى أن الكنائس التي هدمت سيعاد بناؤها واستشهد بمقولة البابا تواضروس الثاني: إن الكنائس يمكن إعادة بنائها بينما البشر لا يمكن إعادتهم للحياة مرة أخرى.

يذكر أن البابا تواضروس الثاني لم يلتق الوفد الأمريكي بسبب وجوده في الإسكندرية لحضور احتفالات عيد الغطاس.
الجريدة الرسمية