رئيس التحرير
عصام كامل

«صباحي» V.S «السيسي».. «كمل جميلك» تشكك في الذمة المالية لـ«حمدين»: يمتلك فيلتين وقصر و3 سيارات.. الحملة تتساءل: من أين لك هذا؟.. «التيار الشعبي» يرد:

فيتو

أثارت تصريحات حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، أول من أمس، خلال لقائه مع برنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة»، والتي قال فيها: إن «هناك قطاعًا كبيرًا من الشعب يحب السيسي ويقدره، ولكنه يرى أنه من الأفضل أن يحتفظ بموقعه كوزير للدفاع»، مشيرا إلى أن «مسألة ترشح أحد قادة الجيش للرئاسة محل خلاف»، موجة غضب بين الحملات الداعية لترشيح «الفريق» امتدت إلى التشكيك في الذمة المالية لمؤسس التيار الشعبي.

وشن المستشار رفاعى نصر الله، مؤسس حملة «كمل جميلك» الداعية لترشح الفريق السيسي لرئاسة الجمهورية، هجوما على حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، بعد تصريحاته ورفضه ما أسماه «حكم الجيش»، وقال: إن «مصر ستسير في (سكة السلامة) مع الفريق السيسي، وسكة الندامة مع من يطرحون أنفسهم رغما عن الشعب المصري مثل صباحي».

وأضاف «نصر الله»، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «الشعب يريد» على فضائية «التحرير»، مساء الأحد، أن «صباحي» تخرج في الجامعة وهو «لا يملك شيئًا» والآن يمتلك «أصول وسيارات فارهة» على حد قوله، وتابع: «صباحي يمتلك فيلتين، وقصر في التجمع الخامس، و3 سيارات كتبها بأسماء زوجته وأبنائه فضلا عن أرصدة في البنوك».

وطالب «صباحى» بالكشف عن مصادر ثروته وإقامة دعوى قضائية ضده (نصر الله) للرد على هذه الاتهامات، مشيرا إلى أنه في هذه الحالة سيطلب من المحكمة تصريحا للكشف عن ممتلكاته (صباحي) وممتلكات زوجته وأبنائه.

وأشار إلى أن مؤسس «التيار الشعبي»، تحالف مع حزب «الحرية والعدالة» الذراع السياسية لجماعة الإخوان «الإرهابية» في كفر الشيخ مسقط رأسه، وأثنى على «الإخوان» والمهندس خيرت الشاطر نائب مرشد الجماعة المحبوس حاليا على ذمة عدد من القضايا.

من جانبه، هاجم حسام مؤنس، المتحدث باسم التيار الشعبي، المستشار رفاعى نصر الله، مؤسس حملة «كمل جميلك»، بسبب ما وصفه بنشر الأكاذيب والشائعات عن حمدين صباحي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية.

وقال «مؤنس»، عبر صفحته الشخصية على موقع التوصل الاجتماعي «فيس بوك»، في الساعات الأولى صباح اليوم الإثنين: «إلى منسق ما يسمى بحملة (كمل جميلك).. عندما تريد الاختلاف افعل ذلك بشرف لا بأكاذيب وشائعات سبق لغيرك كثيرا محاولة استخدامها ولم ولن تفلح».

وأضاف: «إلى أحمد موسى.. لا نحتاج لنذكرك مجددا أن دورك كإعلامي إتاحة الفرصة لحق الرد، لا منعه أو التعامى عنه لتنفيذ أغراضك السياسية».

وتابع: «إلى الفريق السيسى.. إذا نويت الترشح للرئاسة ورأينا في ذلك معلن وواضح، فأول ما ينبغى لك فعله الابتعاد عن مثل تلك الحملات وتأكيد أنه (لا جميل لأحد على مصر)».

كان «صباحي»، حذر «ضمنيًا» من ترشح «السيسي» متسائلا: «ماذا سيكون الموقف لو نجح السيسي في الانتخابات وفشل في تحقيق مطالب الشعب، وخرج عليه المصريون يطالبون بتنحيه.. هل سينحاز الجيش للشعب أم لقائده الذي كان يوما ينتمي لصفوفه؟».
الجريدة الرسمية