رئيس التحرير
عصام كامل

"فايننشال تايمز": الغارة الإسرائيلية على غزة تصعيد لأعمال العنف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية أن الهجوم الذي شنه الطيران الحربي الإسرائيلي، اليوم الأحد، على شمال قطاع غزة، وأسفر عن إصابة فلسطيني، ينظر إليه باعتباره مسئولا عن إطلاق خمسة صواريخ باتجاه جنوب إسرائيل الأسبوع الماضي، يعد بمثابة تصعيد لأعمال العنف على حدود إسرائيل الجنوبية.


وأضافت الصحيفة، في تعليق أوردته على موقعها الإلكتروني، أن القوات الإسرائيلية استهدفت فلسطينيا يدعى أحمد سعد، وصفته بأنه "ناشط من حركة الجهاد الإسلامي" في غزة ومتخصص في إطلاق الصواريخ.

ونقلت الصحيفة عن الجيش الإسرائيلي قوله: "إن سعد كان مسئولا بصورة شخصية عن إطلاق صواريخ الأسبوع الماضي باتجاه عسقلان، والتي تم اعتراضها من قبل (القبة الحديدية) وهي نظام الدفاع المضاد للصواريخ في إسرائيل".

وتابع: "كما شارك سعد في إخفاء وتوجيه وإطلاق الصواريخ على جنوب إسرائيل على مدى سنوات عديدة، بما في ذلك أثناء عملية عمود الدفاع، العملية العسكرية الإسرائيلية ضد حماس في نوفمبر 2012".

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن هذه الغارة جاءت عقب إطلاق صاروخ آخر من قطاع غزة مساء السبت تجاه جنوب إسرائيل، وردا على هذا الهجوم شن الطيران الحربي الإسرائيلي هجوما على موقعين في جنوب غزة وأوسطه خلال الليل.
الجريدة الرسمية