رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر تفاصيل زيارة وفد الكونجرس الأمريكي للكاتدرائية

وفد الكونجريس خلال
وفد الكونجريس خلال زيارة الكاتدرائية ولقائهم الأنبا موسى

زار وفد من الكونجرس الأمريكي الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، اليوم الأحد، وكان في استقبالهم الأنبا موسى، أسقف عام الشباب مندوبًا عن البابا تواضروس الثاني، الموجود الآن بالإسكندرية.

وقال المكتب الإعلامي للكنيسة الأرثوذكسية، إن الوفد ضم كلًا من دانا روابيكر، عضو الحزب الجمهوري-كاليفورنيا، رئيس لجنة الشئون الخارجية والعلوم والفضاء والتكنولوجيا، رئيس وفد الزيارة، لوريتا سانشاز، عضو الحزب الديمقراطي بكاليفورنيا، بول كووك، عضو الحزب الجمهوري بكاليفورنيا، سينثيا لوميس عضو الحزب الجمهوري بايومنغ، ستيف ستوكمان عضو الحزب الجمهوري - تكساس، بول بيركوفيتش، مدير شئون الموظفين.

وأوضح أنه كان ضمن الزيارة وفد من السفارة الأمريكية بالقاهرة وضم كلًا من مارك سيفرز، القائم بأعمال السفارة الأمريكية، أندريه كاديو سكرتير ثاني، مريم وجدي، مكتب الشئون السياسية.

كما حضر اللقاء القس بولس حليم، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وطاسوني ماريا مسئولة الاتصالات، وطاسوني كاترين مسئولة الترجمة.

وأضاف بيان الكنيسة أن اللقاء دار حول طبيعة الأوضاع الحالية في مصر، وقال خلالها الأنبا موسي أن ما حدث في 30 يونيو هو أن الجيش حمي الشعب وسانده، أما في ثورة 52 فقد ساند الشعب الجيش وأن هذه الثورة تحرك فيها الشعب بدافع ذاتي ولم يحركه أحد.

وأكد أن مصر تتمتع بالإسلام الوسطي والعلاقة بين مسلميها ومسيحييها لها جذور عميقة، مشيرًا إلى أن المسلمين يحمون الكنائس حال الاعتداءات، مضيفًا أن الجميع يعيش سويًا في كل تفاصيل الحياة والأنشطة اليومية، ولنا علاقات طيبة مع الأغلبية المعتدلة.

ووجه وفد الكونجرس تساءل عن الكنائس التي شهدت الاعتداءات، فجاء رد الأنبا موسي قائلًا: "الكنائس سيعاد بناؤها واستشهد بمقولة قداسة البابا تواضروس الثاني إن الكنائس يمكن إعادة بنائها، بينما البشر لا يمكن إعادتهم للحياة مرة أخرى".
الجريدة الرسمية