رئيس التحرير
عصام كامل

مصادر: انقسام الفريق الرئاسي وراء تأخر كلمة "منصور"

الرئيس المؤقت المستشار
الرئيس المؤقت المستشار عدلى منصور

كشف مصدر رئاسى رفيع المستوى أن انقسام مستشارى الرئيس المؤقت المستشار عدلى منصور حول إجراء الانتخابات الرئاسية أولآ وراء تأخر إذاعة كلمته لتهنئة الشعب المصرى بنتيجة الاستفتاء على الدستور.


وأرجع المصدر في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن انقسام مستشارى الرئيس بسبب ميل بعض مستشارى "منصور إلى أراء حزب النور والتحالف الشعبى وبعض القوى اليسارية التي تريد إجراء الانتخابات البرلمانية أولأً ،وأن وجود برلمان قوى يفرز رئيسا قويا، في حين يدعم البعض الآخر أراء أحزاب الوفد والجبهة والتيار الشعبى الذي يريد الرئاسية أولا لعودة الاستقرار إلى البلد.

وتابع المصدر أن هناك اتصالات ولقاءات مكثفة بين الرئيس ومستشاريه وبعضى الجهات السيادية لحسم الأمر خلال الساعات القليلة المقبلة.

جدير بالذكر أن أحمد المسلمانى المستشار الإعلامي والكاتبة الصحفية سكينة فؤاد مستشارة الرئيس للمرأة والدكتور عصام حجى مستشار الرئيس العلمى والدكتور كمال الجنزورى مستشار الرئيس الاقتصادى يميلون إلى الإعلان عن " الرئاسية أولآ" فيما يرجح كل من على عوض المستشار الدستورى والدكتور مصطفى حجازى المستشار السياسي لعدم الإعلان لحين الانتهاء من بحث كافة القوانين الخاصة بالانتخابات.

الجريدة الرسمية