رئيس التحرير
عصام كامل

تحديثات Drive الجديدة.. عرض أسهل للتغييرات

Google Drive،
Google Drive،

كشف أيان غان مصمم تفاعلي في Google Drive، عبر مدونة جوجل الرسمية، عن عدد من المميزات الجديدة لخدمة Drive والتي تجعل المشاريع الجماعية أسهل، فهي ترسخ مفهوم "الحوسبة السحابية" ولكن بطريقة أخرى.

قال غان، أن Drive تمكن الجميع من مشاركة الملفات والعمل معًا مثل قوائم المهام، الموازنات والعروض التقديمية، خاصة عندما يتم إجراء التغييرات على المحتوى بكثرة، وهناك أنشطة جديدة في Drive تمكن مستخدميه من العرض لمراجعة كل إجراء تم اتخاذه بشأن الملفات والمجلدات.
ويضيف المصمم التفاعلي في Google Drive، أنه عند فتح Drive، يمكن النقر على الزر ⓘ في الجانب العلوي الأيسر لتظهر خلاصة الأنشطة والتي تعرض من اتخذ إجراءً بشأن الملفات في ملخص، كتعديل الملاحظات وإضافة جداول البيانات وغير ذلك.
وأوضح أنه من السهل الاطلاع على اهتمام المستخدم فقط عن طريق تحديد الملفات والمجلدات ليتعدل الملخص لعرض المعلومات ذات الصلة فقط.
وفي الشهر الماضي أصبح من السهل اتخاذ إجراءات سريعة بشأن المجلدات مثل إعادة تسميتها ومشاركتها وتنظيمها مع وجود قائمة منسدلة جديدة في الجزء العلوي لكل مجلد مشترك ويمكن للمستخدم مشاهدة أسفل هذه القائمة الترتيب الهرمي الكامل للمجلد حتى يمكن الانتقال إلى مجلد مختلف بنقرة واحدة.
ونصح أيان غان المصمم التفاعلي، المستخدمين بالاطلاع على صور الملفات الشخصية للمساعدة في إدراك من لديهم إمكانية الدخول إلى المجلد المشترك، وتجربتها مع المشروع الجماعي المقبل على صفحة Google+ التابعة للخدمة.
الجريدة الرسمية