رئيس التحرير
عصام كامل

وفد الكونجرس يهنئ المصريين بنتائج الاستفتاء

الاستفتاء على الدستور
الاستفتاء على الدستور -صوره ارشيفيه

هنأ وفد الكونجرس الأمريكي الشعب المصري بنتائج الاستفتاء على الدستور، باعتباره أول خطوة في طريق التحول الديمقراطي.

جاء ذلك خلال استقبال السفير حمدي سند لوزة، نائب وزير الخارجية، اليوم الأحد، لوفد مجلس النواب الأمريكي برئاسة النائب "دانا روراباكر" عضو لجنة العلاقات الخارجية، وعضوية النائبة "لوريتا سانشيز" عضو لجنة الخدمات العسكرية، والنائب "بول كوك" عضو لجنة العلاقات الخارجية، والنائبة "سينسيا لوميز"عضو اللجنة الفرعية للأمن القومي، والنائب "ستيف ستوكمان" عضو لجنة العلاقات الخارجية.


وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي، في تصريحات له اليوم: إن اللقاء جاء في مستهل زيارة الوفد الأمريكي للقاهرة وحضره مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، بالإضافة إلى مجموعة من كبار مساعدي أعضاء الكونجرس الأمريكي.

وقال المتحدث: إن الوفد الأمريكي أشاد خلال اللقاء بإنجاز أول استحقاقات خريطة المستقبل والتي تمثلت في إجراء الاستفتاء على الدستور والتهنئة بالنتائج التي أسفر عنها.

وأعرب أعضاء الوفد عن دعمهم لعملية التحول الديمقراطي الجارية، وأشادوا بما لمسوه من مناخ الاستقرار في مصر مقارنة بزيارتهم العام الماضي، كما أكد الوفد على أهمية العلاقات بين البلدين ودعمهم لمواصلة المساعدات الأمريكية بكافة أشكالها لمصر.

وتناول السفير "لوزة" أهمية العلاقات بين البلدين في إطار الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة والحوار الإستراتيجي الجاري الترتيب له بين البلدين، وضرورة العمل على دفع العلاقات الاقتصادية والسياحية بين البلدين في ضوء التحسن الملموس للأوضاع الأمنية.

أضاف المتحدث أن اللقاء تطرق إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والجهود الأمريكية لدفع المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، فضلًا عن تطورات الأزمة السورية في ضوء التحضيرات الجارية لمؤتمر جنيف -2.
الجريدة الرسمية