رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ أسيوط يبحث مع مسئولي هيئة الأوقاف تنفيذ مشروعات استثمارية

فيتو

ناقش اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط مع مسئولي الهيئة العامة للأوقاف المصرية بحضور مسئولي الأجهزة التنفيذية بالمحافظة المشروعات التي تقترحها الهيئة لبدء تنفيذها في أسيوط.


كما ناقشوا سبل استغلال كورنيش الواسطى بمركز الفتح من الناحية السياحية والاستثمارية والاجتماعية.

وقال المحافظ إن هناك تعاونا وثيقا بين المحافظة وهيئة الأوقاف المصرية سيظهر خلال الفترة المقبلة من خلال الشراكة في بعض المشروعات التي تهدف لضخ فرص عمل وجذب استثمارات في مختلف القطاعات لصالح مواطني أسيوط.

وقال حماد: ندرس إقامة فندق سياحي يخدم أسيوط خاصة أن أسيوط تحتوي كميات هائلة من المزارات السياحية من أبرزها دير المحرق الذي مكثت فيه العائلة المقدسة قرابة 6 أشهر، فضلا عن المزارات الإسلامية مثل مسجد جلال الدين السيوطي وحي القيسارية والوكالات الأثرية.

أضاف أن الاجتماع ناقش أيضًا دراسة إقامة منتجع سياحي بجوار كورنيش الواسطى يطل على النيل مباشرة منوهًا عن اهتمامه نحو دفع كل الجهود لتنمية مناطق مهمة في أسيوط، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق مع الهيئة على مجموعة من بروتوكولات التعاون في عدة مجالات منها بحث التعاون في إنشاء مشروع الهضبة الغربية.

وأكد أن مشروع الهضبة الغربية يمثل أملا كبيرا لأبناء أسيوط في الخروج من الوادي الضيق لبناء مساكن للشباب وضخ استثمارات في مجال التصنيع الزراعي والمجال السياحي وذلك في محاولة لتوفير فرص عمل جديدة للشباب للقضاء على البطالة.
الجريدة الرسمية