رئيس التحرير
عصام كامل

"المالية" تفحص ملفات 73 ألف معلم لتثبيتهم

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبوالنصر

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم أرسل خطابا إلى وزير المالية، يطالبه فيه بسرعة الانتهاء من إعداد الدرجات المالية للمعلمين المطلوب تثبيتهم.


وأشارت المصادر ذاتها إلى أن نحو 73 ألف معلم تم إرسال كشوفهم إلى المالية وأن وزارة المالية لم تنته بعد من فحص أسماء هؤلاء المعلمين وبيان مدى مطابقتها لاشتراطات التعيين وفقا لللقانون 155 لسنة 2007 وتعديلاته بالقانون رقم 93 لسنة 2012.

وأكد أحمد حلمي، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن المالية حاليا في مرحلة إعداد لجان "تبنيد" من أجل توفير بنود مالية للمعلمين الذين سيتم تثبيتهم، وتحديد التكلفة الشاملة لتثبيت هؤلاء، ومعرفة من أين سيتم توفيرها.

وأشار حلمي - في تصريحات خاصة - إلى أن صحة إجراءات التثبيت من حيث أحقية الأسماء المتقدمة للتثبيت من عدمها، هي مسئولية المديريات التعليمية، وليس مسئولية الوزارة.

وقال حلمي "إنه لم يتحدد بعد إن كان القرار بالتعيين سيصدر من الوزير أم سيصدر من المحافظين"، معتبرا أن الأصح أن يصدر القرار من المحافظين باعتبار أن التثبيت والتعيين شأن المحليات التي ستدفع رواتب هؤلاء المعلمين من ميزانيات مديرياتها التعليمية.
الجريدة الرسمية