رئيس التحرير
عصام كامل

مسيرة شبابية في اليمن إلى منزل الرئيس للمطالبة بإسقاط الحكومة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شارك عشرات الشباب اليمنيين الأحد، في مسيرة متجهة إلى منزل الرئيس عبدربه منصور هادي في صنعاء، لمطالبته بإقالة الحكومة، وتشكيل حكومة كفاءات وطنية.


وانطلقت المسيرة من شارع الزبيري، وسط صنعاء، إلى منزل الرئيس اليمني، وسط هتافات تطالب بإسقاط الحكومة.

وناشد المتظاهرون هادي إسقاط الحكومة وتشكيل حكومة كفاءات بعيدًا عن التقاسم الحزبي والسياسي، من أجل إخراج البلاد من الأزمات والصراعات والمعارك الطاحنة، بحسب شعارات رفعها المتظاهرون.

وتأتي هذه التظاهرة تواصلًا للمظاهرات، التي أطلقتها “حملة الإنقاذ الشعبية” (حركة شبابية مستقلة) يوم 14 يناي الجاري، وبحسب بيانات سابقة صدرت عن الحملة، فقد أكد القائمون عليها استقلاليتهم عن كل المكونات الحزبية والسياسية على الساحة، كما نفت بعض الأحزاب السياسية صلتها بالحملة في بيانات رسمية.

وبينما يتهم مراقبون حزب الرئيس السابق على عبدالله صالح (المؤتمر الشعب العام)، بتبني الحملة، نفى القائمون على الحملة أن تكون هناك جهة داعمة للحملة، مشيرين إلى أن جميع الأحزاب كانت قد أصدرت بيانات تنفي فيها علاقتها بالحملة.

وأعلن موالون للنظام السابق، وأبرزهم “يحيى محمد صالح”، نجل شقيق الرئيس السابق ورئيس أركان الأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب) سابقًا على صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك”، دعمه وتأييده للحملة وأنشطتها، بينما نفى حزب “المؤتمر الشعبي العام” وحلفائه، في بيان سابق، أن يكون لهم علاقة بالدعوات التي أطلقتها بعض الأطراف لإسقاط الحكومة.
الجريدة الرسمية