رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. فتح سوق الصفقات الخاصة بأسهم "جولدن كوست"

الدكتور محمد عمران
الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية

أعلنت البورصة المصرية اليوم الأحد عن فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) لأسهم شركة جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي لمدة خمسة أيام عمل تبدأ من جلسة تداول غدًا الإثنين، بواقع 200 ألف سهم، تمثل نحو 10% من أسهم الشركة، بقيمة 20 جنيها للسهم.


وذكرت البورصة أنه من المقرر تنفيذ الصفقة عقب الانتهاء من الفترة المحددة لتسجيل الأوامر بشرط أن تكون الأوامر القابلة للتنفيذ يترتب على تنفيذها تحقق الأحكام الواردة بالبندين (أ، ب) من المادة (9) من قواعد القيد وتعديلاتها وفى حالة عدم استيفاء البندين المشار إليهما يعتبر الطرح كأن لم يكن ويتم إلغاء جميع الأوامر المسجلة.

وذلك على أن يكون الحد الأقصى لكمية الطلب للعميل الواحد لا يتجاوز الكمية المعروضة وبمراعاة عدم قيام العميل بتسجيل أكثر من أمر شراء واحد بالطرح وفى حالة تسجيل أكثر من أمر شراء لذات العميل يتم إلغاء جميع أوامر الشراء المسجلة لهذا العميل.

وناشدت البورصة شركات الوساطة متلقية الأوامر بإيداع نسبة 100% من قيمة كل طلب في حساب الاكتتاب لكل شركة لدى بنوك المقاصة في موعد غايته قبل نهاية ساعات عمل اليوم المحدد لنهاية فترة تلقى الأوامر.

وفي حالة مخالفة ذلك سوف يتم إلغاء كافة أوامر الشركة المسجلة في الطرح مع تحميل الشركة لكامل المسئولية تجاه العملاء.

وقالت البورصة: إنه إذا تجاوزت الكمية المطلوبة الكمية المعروضة يتم التنفيذ لجميع أوامر الشراء بنسبة مجموع الأسهم المعروضة إلى مجموع الأسهم المطلوبة مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين على ألا تتعدي الكمية المخصصة لكل عميل نسبة 1% من الأسهم المعروضة.

وطالبت البورصة جميع شركات السمسرة بمراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول الأحد السادس والعشرين من يناير الجارى، على أن تقوم الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد، على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكواد العملاء تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.



الجريدة الرسمية