رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. فتح سوق الصفقات الخاصة لاستكمال عرض شراء "أورسكوم للإنشاء"

الدكتور محمد عمران
الدكتور محمد عمران رئيس البورصة

قررت البورصة المصرية، اليوم الأحد، فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) لاستكمال عرض الشراء المقدم إما بسعر نقدي بمبلغ 255 جم/سهم أو بالمبادلة بواقع سهم من أسهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة ( أسهم قائمة أو شهادات إيداع بعد تحويلها إلى أسهم محلية) مقابل سهم من أسهم شركة أو سي أي أن.في. (OCI N.V. )، وذلك اعتبارًا من جلسة تداول اليوم الأحد وحتى نهاية جلسة تداول الخميس المقبل.


وألزمت البورصة جميع شركات السمسرة بتسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في السوق الخاصة بذلك، على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

وطالبت البورصة جميع شركات السمسرة بضرورة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول يوم الخميس المقبل على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

وقالت البورصة إنه من المقرر تنفيذ العملية بالبورصة المصرية خلال خمسة أيام عمل من انتهاء فترة سريان عرض الشراء.

وشددت البورصة على جميع شركات السمسرة والمتعاملين بضرورة الالتزام بكافة الشروط التي وردت بالإعلان المنشور والمعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية، والالتزام بكافة قواعد التداول المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات.

وشددت البورصة على عدم تنفيذ عرض الشراء إلا بعد التزام الشركة بقرار لجنة القيد بجلستها المنعقدة بتاريخ 17/12/2013 والمتمثل في الالتزام بإرسال القوائم المالية.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "OCI N.V" تمتلك نحو 99.26 % من إجمالي رأسمال "أورسكوم للإنشاء" في صورة شهادات إيداع دولية وأسهم محلية، كما يبلغ إجمالي عدد شهادات الإيداع الدولية المتبقية 218.80 ألف شهادة إيداع.
الجريدة الرسمية
عاجل