رئيس التحرير
عصام كامل

حجز دعوى عبدالله بدر ضد إلهام شاهين لجلسة 22 فبراير للحكم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حجزت محكمة جنح الدقى برئاسة المستشار أمجد الكنيسى وبحضور مصطفى عبدالعزيز ممثل النيابة وبسكرتارية ضياء الدين صبحى نظر الدعوى المقامة من الدكتور عبد الله بدر ضد الفنانة إلهام شاهين، لاتهامها بسبه وقذفه لجلسة 22فبراير القادم للحكم.


نشبت في الجلسة مشادات بين محمد نجيب محامى بدر وعصام الديب محامى الفنانة إلهام شاهين بعدما قال محامى إلهام أمام المحكمة: إن "عبدالله بدر لا يمت للإسلام بصلة " ما اضطر المستشار برفع الجلسة وقررت حجزها للحكم.

كانت إلهام شاهين قدمت بالجلسة الماضية للنيابة أصل الحوار المنشور والتي تقول فيه: إنها لا تعترف بدعوات عبد الله بدر، وأن الدين الإسلامى دين يسر وليس عسرا وكيف له لا يعترف بالفن وأن مكنون الإيمان بداخل قلب الإنسان ويعلمه الله وأن الظاهر لا يحتكم به ولا يجوز تكفير الإنسان دون معرفة وعلم وأنها لم تتهمه بالكذب المباشر وإنما تلك الدعوات التي يكفر فيها المسلم.


تعود وقائع الدعوى عندما قامت جريدة الوطن بنشر حوار على لسان الفنانة إلهام شاهين أجرته الصحفية ملك عبدالعظيم؛ حيث وصفت الشيخ بدر بأنه كذاب وأنه لا يمثل الإسلام، ما اعتبره بدر سبا وقذفا في حقه عن طريق النشر يستوجب معه العقوبة القانونية.
الجريدة الرسمية