رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الحكومة الليبية: الأوضاع في سبها «تحت السيطرة»

رئيس الحكومة الليبية
رئيس الحكومة الليبية المؤقتة على زيدان

أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة على زيدان، أن الأوضاع بمدينة سبها على ما يرام وبالمطار وبكافة المرافق، وأن المدينة بكاملها تحت السيطرة.


وكانت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي قد دعت في وقت سابق، منتسبي الدروع التابعة لها وغرفة ثوار ليبيا للالتحاق فورًا بوحداتهم بكامل أسلحتهم ومعداتهم وعلى القادة والآمرين التواصل مع رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي.

وقال زيدان، في المؤتمر الصحفي الذي عقده بطرابلس ظهر اليوم السبت، إنه توجد مواجهات الآن بين مجموعة صغيرة من العناصر المعادية دخلت إلى قاعدة "تمنهند" بسبها، وأن هذه المواجهات ستحسم خلال الساعات القادمة.

وأهاب بالثوار الذين صنعوا الـ17 من فبراير، أن يهبوا لقطع الطريق على أعداء السابع عشر من فبراير، وحماية الثورة وحماية ليبيا من العودة إلى الظلم والطغيان.

وكشف عن أن التعليمات صدرت لدرع الوسطى ومنطقة مصراته العسكرية بالتعاون مع ثوار مصراته بالتوجه إلى الجنوب وذلك لبسط السيطرة وفرض الأمن وقطع الطريق على من يتوهمون أنهم قادرون على الوقوف أمام عنفوان وإرادة السابع عشر من فبراير.

وأكد أن مهمة هذه القوات في منطقة الجنوب يأتي في إطار مهمة وطنية مهمة لبسط الأمن وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

ودعا زيدان الشعب إلى ألا يستمع إلى الإشاعات المؤججة ولا من يريدون أن يؤججوا الوضع من أجل إيجاد واقع أو وضعية متأزمة تؤثر في البلاد، مؤكدا أن الأوضاع تحت السيطرة ولا خوف على الثورة ولا على الدولة وأن أي جهة ستتحرك ستتم مواجهتها بمنتهى القوة سواء من الجيش أو من قوات الأمن أو من الثوار أو من الشعب.

وبين أن هناك عناصر يبدو أنها لا زالت تحن للنظام السابق، ولم تعِ بعد أن النظام البائد قد اقتلع من جذوره وأن الشعب الليبي لن يعود للقيود مطلقا.
الجريدة الرسمية