رئيس التحرير
عصام كامل

فهمي يشكر أعضاء الخارجية لنجاحهم في تنظيم الاستفتاء

 نبيل فهمي وزير الخارجية
نبيل فهمي وزير الخارجية

أعرب نبيل فهمي وزير الخارجية عن خالص الشكر والتقدير للجهود التي بذلها أعضاء وزارة الخارجية سواء من الدبلوماسيين أو من الكادر الإداري لتنظيم الاستفتاء على الدستور في مقار السفارات والقنصليات المصرية بالخارج.

وأشاد الوزير فهمي بالدور الكبير الذي قام به رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية بالخارج من خلال التحضير الجيد لعملية الاستفتاء في 138 بعثة مصرية في مختلف دول العالم والتنسيق الكامل مع السلطات الرسمية في دول الاعتماد، الأمر الذي أسفر عن خروج الاستفتاء بشكل لائق ومشرف وآمن ودون حوادث تعرقل عملية الاقتراع، وخاصةً في الدول التي تقيم بها جاليات مصرية كبيرة. 

ونقل فهمي تقديره الكامل لفريق العمل الدبلوماسي والإداري بوزارة الخارجية والسفارات والقنصليات بالخارج في أداء دورهم تحت الإشراف والمتابعة الكاملين للسفير حمدي سند لوزة نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية والسفير على العشيري مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في بيان له اليوم: إن نبيل فهمي وزير الخارجية وجه تحية إعزاز وتقدير لأبناء الجاليات المصرية في مختلف دول العالم والتي ساهمت في نجاح التصويت على الدستور في البعثات المصرية. مشيرًا إلى السلوك الحضاري الذي اتسمت به عملية التصويت.

وشدد بإصرار أعداد كبيرة من المواطنين المصريين على التواجد في مقار البعثات المصرية حيث جرى التصويت بالحضور الشخصي، وذلك بأعداد تفوق الحضور الشخصي في الاستحقاقات السابقة. 

وأعرب فهمي عن تطلعه إلى مواصلة المصريين في الخارج مشاركتهم بكثافة في الاستحقاقات القادمة سواء في الانتخابات الرئاسية أو البرلمانية، مؤكدًا أن ذلك يعد دلالة بالغة على مدى ارتباط المصريين المغتربين بوطنهم الأم، وحرصهم على المشاركة في تحديد مستقبل بلدهم والمساهمة في بناء نظام ديمقراطي عصري يلبي تطلعات الشعب المصري.
الجريدة الرسمية