رئيس التحرير
عصام كامل

"الشوادفى" ينفى وجود فيروسات قاتلة بالدقهلية

 اللواء عمر الشوادفى،
اللواء عمر الشوادفى، محافظ الدقهلية

أصدر اللواء عمر الشوادفى، محافظ الدقهلية بيانا للرد على الأخبار المنتشرة عن الفيروس المجهول الذي يقتل الأطباء وأبناء الدقهلية.

أكد الشوادفى في البيان أنه فور علمه بالخبر أمر وكيل وزارة الصحة بمتابعة هذا الخبر والتأكد من كل الخدمات الصحية للمواطنين للاطمئنان على حسن جودة الخدمات التي تمس حياة المرضى وصحة المواطنين.


أضاف: جاء التقرير بعدم وجود أي أمراض وأن الحالات الموجودة بالمستشفيات نزلات شعبية والتهاب رئوي وتم أخذ عينات ومسحات للتأكد من خلوها من مرض أنفلونزا الطيور وفيروس الكورونا وتم إرسالها إلى المعامل المركزية بالقاهرة للتأكد من خلوها من أي أمراض والتي أكدت النتائج أنها أنفلونزا موسمية خصوصا أننا في فصل الشتاء.

وأضاف: بخصوص الطبيبة دعاء أحمد إسماعيل المتوفاة فهى كانت حامل وأصيبت بتسمم حمل وأدي إلى جلطة في أحد شرايين القلب نتج عنه الوفاة بعد دخولها مستشفى السنبلاوين العام بعد 45 دقيقة، ولا علاقة لوفاتها بمرض الكورونا وأنفلونزا الطيور أو الخنازير.

أما بخصوص الطبيب المحتجز بمستشفى صدر المنصورة فتم أخذ عينات منه وإرسالها إلى معامل مديريات الصحة بالدقهلية ومعامل النمور التابع لمنظمة الصحة العالمية والمعامل المركزية بالقاهرة والتي أكدت جميعها خلوها من الاشتباه بمرض أنفلونزا الطيور أو الكورونا وأنه يعانى من التهاب رئوي وتتم معالجته الآن.

وأكد محافظ الدقهلية أن المحافظة خالية تماما من الاشتباه بحالات أنفلونزا الطيور أو الكورونا؛ مشيرا إلى أنه طبقًا لقوانين منظمات الصحة فإن الدولة لا يمكنها التكتم على أية إصابات بهذا المرض.
الجريدة الرسمية