رئيس التحرير
عصام كامل

شباب الوفد بأسيوط: ظهور رموز دولة مبارك انعكس بالسلب على الدستور

مقر حزب الوفد
مقر حزب الوفد

أصدر شباب حزب الوفد بأسيوط بيانا اليوم السبت، تعليقا على نتائج الاستفتاء وإنجاز خطوة في خارطة الطريق قال فيه محمود معوض نفادي، رئيس اللجنة العامة للشباب بالحزب: إن الاستفتاء الأخير كان درسا للجميع يجب أن نتوقف عنده، لكي نقف على حقيقة وضع رجال مبارك والإخوان في الشارع.


وأكد أن نسب المشاركة كانت ضعيفة في المراكز التي ظهر فيها مجددا رجال مبارك ومثال على ذلك قرى بمركز أبنوب، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن نسبة المشاركة أظهرت حقيقة وضع الإخوان في الشارع، مدللا على ذلك بأن نسبة المشاركة على مستوى المحافظة جاءت قريبة من النسب المعتادة ولم تتأثر بقرار المقاطعة.

وتابع " نفادي": إننا نجدد ما قلناه سابقا أن العودة لما قبل ثورة يناير ثمنها أرواحنا، وأننا على يقين أن لثورة يناير المجيدة شعبا يحميها من رموز نظام مبارك ومن جماعة الإخوان الإرهابية ومن كل من يتآمر عليها.

ومن جانبه قال إسلام مالك، سكرتير عام لجنة الشباب بالمحافظة: إن ظهور رجال مبارك في مختلف المحافظات في ندوات دعم الدستور انعكس بالسلب على الحشد بـ " نعم" ورفض بعض المواطنين الخروج للتصويت بـ " نعم" رغم اقتناعهم بالدستور غضبا من ظهور رجال مبارك مرة أخرى.

وتابع "مالك": إن ظهور هؤلاء أصبح مرفوضا رفضا باتا، ولن نسمح بعودة من تلوثت أيديهم بدماء المصريين أو من نهبوا أموال الشعب.

وتعجب مالك من بعض المحافظين الذين اعتمدوا على رجال مبارك وعندما خذلوهم قالوا: أين دور الشباب من دعم الدستور؟

وبالنسبة لخارطة الطريق قال محمد سيد، أمين صندوق اللجنة العامة للشباب: إننا نسير بخطى ثابتة نحو إنجاز خارطة الطريق وعلى الحكومة أن تنتبه لما يفعله بعض الإعلاميين الموجهين الذين تفرغوا مؤخرا للهجوم على ثورة يناير وشبابها وتشويه كل من شارك فيها، بل وصل الأمر إلى أن وصفها بعضهم بـ "نكسة يناير" واصفا ذلك بأن هذا الأمر مرفوض وأشبه بمهزلة أخلاقية تحتاج لتدخل حكومي فوري.

الجريدة الرسمية