رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. فاروق حسني يشارك في افتتاح متحف "آدم حنين"

فيتو

افتتح الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة والدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة اليوم السبت، متحف "آدم حنين".

وظهر الدكتور فاروق حسنى، وزير الثقافة الأسبق لأول مرة منذ ثورة 25 يناير 2011 في الافتتاح والذي يعتبر من رموز نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك.


وحضر الافتتاح أيضا الشيخة مى آل خليفة وزيرة الثقافة البحرينية، والدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء، والدكتور صلاح المليجى رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والمهندس محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور على السمان رئيس الاتحاد الدولى لحوار الثقافات، والكاتب يوسف القعيد، وعدد من المثقفين والكتاب، وجمهور ومحبى الفنان آدم حنين.

وأكد الدكتور صابر عرب وزير الثقافة أن افتتاح متحف آدم حنين هو عمل متميز رغم الإحباط والأحداث التي تمر بها البلاد، مشيدا بدور الفنان آدم حنين في مجال الفن التشكيلى.

أضاف عرب أن افتتاح متحف آدم حنين هو أول حدث ثقافى بعد استفتاء الشعب المصرى على الدستور بـ "نعم" وهو ما يجعل من الأمر احتفالا للمصريين.

ويضم المتحف آلافا من الأعمال النحتية للفنان آدم حنين، ويحتوى المتحف على حديقة تضم عددا من الأعمال من أهمها تمثال "حارس الأفق"، ومركبا ضخما من الجرانيت منقوشا على أحد جانبيه اسم زوجته الراحلة "عفاف" والتي حملها المركب إلى الجانب الآخر من الحياة.

فيما يتكون المتحف من ثلاثة طوابق بارتفاع ثلاثة أمتار، ويضم 4000 عمل فنى من الأعمال النحتية الضخمة المصنوعة من الجرانيت، البازلت، والحجر الصناعى، والفخار الزلطى، واكليريك على خشب، وفريسك، وتمبرا، إلى جانب أعمال نحتية خشبية برونزية مذهبة وتماثيل وجداريات، وبعض الأعمال الفنية على البردى.
الجريدة الرسمية