رئيس التحرير
عصام كامل

رعب بين أطباء القليوبية بسبب الفيروس المجهول

الدكتورة مها الرباط
الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة

حالة من القلق والخوف تصيب معظم أطباء مستشفيات محافظة القليوبية، سواء المستشفيات الحكومية أو المستشفيات الخاصة بعدما توفى زميلهم الدكتور ياسر البربرى، 32 عاما الطبيب بمستشفى القناطر الخيرية العام وذلك نتيجة إصابته بعدوى في الجهاز التنفسي.


كانت مديرية الصحة بالقليوبية تكتمت على الخبر وذلك لعدم إثارة البلبلة بين الأطباء، إلا أنه بعد وفاة الطبيب انتشر خبر وفاة الطبيب الشاب كالنار في الهشيم بين الأطباء، ما أصابهم بالقلق والتخوف من هذه العدوى التي امتدت إلى محافظات أخرى كالدقهلية والمنوفية والشرقية، وكلها محافظات حدودية مع محافظة القليوبية ما ينذر بكارثة مؤكدة أن هذا المرض المجهول ينتشر في مستشفيات محافظات الدلتا بشكل سريع.

وطالب ائتلاف أطباء محافظة القليوبية، الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة والدكتور زكريا عبد ربه، بإظهار الحقائق أولا بأول وما هى أسباب المرض المجهول وكيفية الوقاية منه وهل وصل إلى درجة الوباء أم لا.

وأشار الائتلاف إلى أن هناك بعض المرضى الذين يتوفون بسبب هذه العدوى، وطالبوا بالتحرك قبل ارتفاع الأعداد وحدوث الكارثة.

على جانب آخر نفى الدكتور زكريا عبدربه، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية لـ "فيتو" أن تكون وفاة الدكتور ياسر البربرى، سببها عدوى من مريض مصاب بالجهاز التنفسي.

وأوضح أن ما تداوله الأطباء في هذا الصدد غير صحيح، قائلا إن زميلى ياسر البربرى، كان مصابا بحساسية في الصدر منذ ما يقرب من 6 أشهر وكان يعالج عند أستاذ أمراض صدرية بجامعة بنها.

أضاف أن القطاع الوقائي في وزارة الصحة كان لديه علم بحالته وقال إن الطبيب ياسر البربرى كان في أجازة من العمل قبل أن يتوفى.

واختتم عبد ربه لـ "فيتو" قائلا إن مديرية الصحة وقطاع مكافحة العدوى بها يعمل ليل نهار وعلى دراية بسياسات التحكم في العدوى.
الجريدة الرسمية