رئيس التحرير
عصام كامل

"الرقابة المالية" توافق على إدراج "اللويدز" بقائمة معيدي التأمين

 الدكتور محمد معيط-
الدكتور محمد معيط- نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

كشف الدكتور محمد معيط- نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عن موافقة الهيئة على الطلب المقدم من هيئة اللويدز العالمية بقيدها بقائمة معيدى التأمين المعتمدة لدى هيئة الرقابة المالية في مصر.


وأضاف أنها خطوة تعكس ثقة هيئة اللويدز العالمية في سوق التأمين المصرى الذي يتجه حاليا نحو تطبيق المعايير الدولية للإشراف والرقابة على صناعة التأمين، وتعزيز الحوار بين هيئات الإشراف والرقابة العالمية وهيئة الرقابة المصرية من أجل الاستفادة من أفضل الممارسات والتجارب في مجالات التأمين.

وأشار معيط إلى أن هيئة اللويدز العالمية - والمعروفة دوليا - بهيئة (مكتتبى لندن العالمية)، تعتبر أحد أهم هيئات ومنظمات التأمين البحرى العالمية،إلى جانب أنواع التأمين الأخرى، وهى بمثابة هيئة تضم في تشكيلها وأنشطتها معظم شركات التأمين التي تقوم بالاكتتاب في مجال التأمين البحرى وأنواع التأمين الأخرى في المملكة المتحدة.. وقد تم تأسيسها في يونيو عام 1884 كمؤسسة أو اتحاد يهدف إلى تنمية وتطوير مختلف أنشطة وممارسات التأمين البحرى وأنواع التأمين الأخرى.

الجدير بالذكر أن هيئة اللويدز حاصلة على تصنيف AAA من مؤسسات التصنيف العالمية ( فيتش – أستاندرد اند بورز- أيه أم بست )، وتقوم بقبول عمليات إعادة التأمين من نحو 200 دولة منهم 75 دولة مرخص لها بالعمل فيها وتتركز معظم أعمالهم في كل من أمريكا وكندا وأوربا بنسبة 75 % من مجمل أعمالها.




الجريدة الرسمية