رئيس التحرير
عصام كامل

أسبوع البلاك بلوك والمبادرات الفشنك


" ساعة الحظر ما تتعوضش".. " بعد ما البلاك بلوك بقت محظورة هانت يا رجالة كلها 80 سنة وتمسكوا الحكم "
الأسبوع الأول لسنة تالته ثورة أسبوع مليء بالأحداث الخطيرة التى كانت كفيلة لتغيير الكثير فى مصر إلا أن نظام الجماعة لا يلتفت لأى حدث هو يضع فقط نصب عينيه ما يخطط له ويسير فى طريق باتجاه واحد، إلا أنه لا يعلم أنه ربما يجد سداً منيعاً لن يقدر على تخطيه إنه الشعب المصرى العنيد .

 
*مع أول يومين 25 يناير و26 يناير وسقوط نحو عشرة قتلى فى السويس وأكثر من 40 قتيلاً فى بورسعيد والإسماعيلية والقاهرة أعلن مرسى حالة الطوارئ وحظر التجول وبدأ التحدى وعناد الشعب المصرى أبو دم خفيف لنتذكر ما كنا نقوله على مبارك بالميدان أن الوحيد الملتزم بالحظر هو مبارك ومن طرافة أهلنا فى الإسماعيلية أنهم أقاموا دورة لكرة القدم تبدأ مع أولى لحظات الحظر وفى اليوم الأول فاز فريق الثورة على فريق الشاطر 5-صفر .

وهو ما جعلنى أقترح على زملائى المذيعين أن يكون أحد الأسئلة فى نشرات الأخبار " ما هى آخر فعاليات الحظر !؟ .

*الظاهرة الأخرى فى الأسبوع الماضى هى البلاك بلوك والنائب العام الخاص بمرسى الذى فاجأنا بحكم سريع قبل أى اتهام أو تحقيق معتبراً هذه الجماعة إرهابية ثم قرأنا عن القبض على أحد عناصرها ومعه مخطط إسرائيلى لحرق مناطق حيوية وفى النهاية طلع الخبر فشنك وأنه مجرد حرامى شقق وذنب البلاك بلوك أن الحرامى صغير السن وتم القبض عليه بالقرب من ميدان التحرير .

*وانفجرت ماسورة المبادرات مبادرة من د. عبد المنعم أبو الفتوح ومبادرة من البرادعى وأخيراً وثيقة الأزهر لنبذ العنف وتهليل وإشادة بالوثيقة ثم فى اليوم التالى مباشرة اشتباكات دامية أمام الاتحادية وقصر النيل لأننا نحاول علاج نتائج الأزمة دون أن نبادر بحلها ولأن من صنع الأزمة ودن من طين وودن من عجين ولأننا الدولة الوحيدة الرائدة فى أن المسئول مش مسئول . حتى مبادرة حزب النور حليف الإخوان لم يتم رد الرئاسة عليها ولم تدخل حيز التنفيذ رغم أن بها كل الحلول للأزمة الحالية والسبب أنها تغير من خطة الإخوان فى التمكين والاستحواذ ولا تندهش إذا سمعت أن حزب النور ليس له علاقة بالشريعة وأن قياداته يلهثون فقط خلف السلطة وربما تذهب الاتهامات إلى أنهم لديهم نزعة علمانية ملحدة !!

*بمناسبة الشريعة ورايات الإسلام الخفاقة فوجئنا جميعاً بدوللى شاهين تحيى حفلاً برعاية الحرية والعدالة والوسط ،، رجاء لإخواننا المقتنعون بأنها حرب بين رافعى راية الشريعة والإسلام وبين الكفرة والملاحدة أن يفسروا لنا علاقة دوللى بقضية الإخوان المسلمين ودولة الشريعة !؟ .

*أخيراً فى الأسبوع الأول لسنة تالته ثورة الحرية والعدالة يزرع مليون شجرة وهو ما سألت عنه حمايا قائلاً له: افرح الإخوان هيزرعوا مليون شجرة فى حملة معا نبنى مصر فرد قائلاً: " الزبالة هتاكلنا وبيتكلموا عن الشجر ؟ " والسؤال هل الأولى حل أزمة الزبالة ؟ أم أننا أمام إبداع جديد للإخوان وهو أن نزرع بجوار الزبالة ؟؟ .


الجريدة الرسمية