رئيس التحرير
عصام كامل

«المسلماني»: «السيسي» سيحسم أمره من الانتخابات الرئاسية خلال 10 أيام

أحمد المسلماني، المستشار
أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية

قال أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي للرئيس المؤقت عدلي منصور، إن الرئيس عدلي منصور، سيحسم قريبًا أمر الانتخابات، وأيا منها يتم إجراؤه أولا، الرئاسية أو البرلمانية، وذلك وفقا للمصلحة العامة.

وأضاف «المسلماني»، في حوار مع جريدة «الشرق الأوسط اللندنية»: «أظن سوف يحسم الأمر قريبا» لأنه «لا يوجد وقت كثير»، مشيرا إلى أن «المائة يوم القادمة هي الحاسمة» بالنسبة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأكد «المسلماني»، أنه «إذا قال الرئيس إن الانتخابات الرئاسية أولا فهذا معناه أنه في غضون عشرة أيام أو أسبوعين بالكثير سيكون الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قد حسم موقفه» بشأن الترشح للرئاسة من عدمه.

وأوضح «أما إذا كانت الانتخابات البرلمانية أولا فسيكون أمامنا ثلاثة أشهر للفريق أول السيسي لكي يحسم موقفه».

وأكد «المسلماني»، أن أغلب اتجاهات الجلسات الأربع، التي عقدها الرئيس عدلي منصور مع القوى المختلفة، كانت مع الانتخابات «الرئاسية أولًا»، لكنه أوضح أن «هذه اللقاءات كانت استرشادية وليست ملزمة».

وذكر أن الذين يطالبون بالرئاسية أولا لهم منطق يقول إن «الرئيس هو رأس الدولة، وبالتالي يؤدي إلى وضوح في شكل الدولة المصرية»، مشيرًا إلى حجة أخرى تقوم على أن ثورة 30 يونيو قامت أساسا لإجراء انتخابات مبكرة.

وعن مستقبل الإخوان فى السياسة المصرية، أوضح أنه بعد تصنيفها كتنظيم إرهابي لم يعد ممكنا أي تسوية، لأن هذه الجماعة بحكم القانون هي جماعة إرهابية، وبالتالي أصبح التفاوض السياسي وما إلى ذلك مستحيلا من الناحية القانونية والسياسية.

وأشار المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية إلى أنه يتوقع  دخول جماعة الإخوان للانتخابات المقبلة بالتحالف مع بعض الأحزاب الرسمية؛ لافتا إلى أن دخولهم قد يكون مع حزب معروف، وقد يشارك الصف الرابع وليس الخامس منهم، أو يدخلون بأشخاص غير معروفين مع بعض الأحزاب بصورة فردية.
الجريدة الرسمية