رئيس التحرير
عصام كامل

الأمم المتحدة: 86 مليون دولار للإغاثة الطارئة في 10 دول

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

أعلنت الأمم المتحدة اليوم عن تخصيص 86 مليون دولار لدعم وضمان استمرار عمليات الإغاثة المنقذة للحياة في عشر دول، من بينها السودان واليمن وكولومبيا وميانمار.

وقالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة ومنسقة شئون الإغاثة في حالات الطوارئ فاليري آموس اليوم إنه تم تخصيص مبلغ 86 مليون دولار من صندوق الأمم المتحدة المركزي للاستجابة للطوارئ، وذلك لدعم عمليات الإغاثة في البلدان التي تواجه " بعضا من أسوأ الأزمات حتى الآن"على حد قولها.

وأضافت فليري آموس – في بيان أصدرته اليوم - أن التمويل المخصص اليوم سيتم تقديمه من صندوق الأمم المتحدة المركزي للاستجابة للطوارئ بهدف "ضمان استمرار أعمال الإغاثة المنقذة للحياة في عشر دول، بما في ذلك في كولومبيا وميانمار والسودان واليمن، حيث تتزايد الاحتياجات وينخفض الدعم المالي ".

وتابعت المسئولة الأممية قائلة في بيانها "إن "الناس الذين يواجهون بعض الأزمات الإنسانية الأكثر أهمية لا يحصلون دائما على الاهتمام الذي يحتاجونه، وسوف نتمكن بهذا التمويل من مساعدة الملايين منهم ".

ونوهت فاليري آموس إلى أن 5.5 مليون دولار من قيمة التمويل الجديد -الذي أعلن عنه اليوم،سيسمح على سبيل المثال لوكالات الأمم المتحدة في ميانمار بمواصلة عملياتها في ولايات كاشين وراخين، حيث يوجد الآلاف من الأسر المتضررة من القتال والنزوح القسري،
يذكر أن الصندوق المركزي للطوارئ هو صندوق للمساعدات الإنسانية أسسته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2006 لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة إلى المتضررين من الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة.
ويتم تجديد موارد الصندوق سنويا من خلال مساهمات الحكومات والقطاع الخاص،ويشكل تمويلا احتياطيا مشتركا للعمل الإنساني.
الجريدة الرسمية