رئيس التحرير
عصام كامل

«العليا للانتخابات»: مراجعة نتائج لجان الوافدين لضمان عدم تكرار التصويت

المستشار نصر الدين
المستشار نصر الدين شعيشع أمين عام العليا للانتخابات

أكد المستشار نصر الدين شعيشع الأمين العام للجنة العليا للإشراف على الاستفتاء أن عدد الأصوات الباطلة كثيرة بما يعني أن هناك من يرغب في إبطال صوته، موضحا أنه يجب أن تكون محل بحث واهتمام للباحثين والمدققين لمعرفة دلالات هذا البطلان لأنهم يعتبرون ضمن المعترضين بجانب من قال " لا ".


وأشار شعيشع أن اللجنة تجري حاليًا مراجعة نتيجة الوافدين لعدم تكرار التصويت، وضمان عدم الطعن على النتيجة أو الادعاء أن الاستفتاء شابه حدوث أي نوع من البطلان.

وأضاف المستشار شعيشع أنه لم يتم تجميع نسبة من أبطل صوته مع من قال " لا " فإن من قال نعم نسبته أكبر بكثير وهو ما يؤكد وعي الشعب المصري الذي يستحق التحية والتقدير على هذه المشاركة الإيجابية

وأضاف أنهم يقومون حاليا بالتأكد من صحة البيانات الصادرة عن اللجان الفرعية حتى يتم تفادي الأخطاء، موضحا أن اللجنة العليا للإشراف على الاستفتاء تقوم حاليا بمراجعة مجموع الأصوات المدعوة للاستفتاء، ثم بعد ذلك يتم بحث مجموع الأصوات الحاضرة والمتضمنة للأصوات الصحيحة والباطلة وبعدها يتم تجميع عدد الأصوات في 27 محافظة بحيث تكون النتيجة النهائية صحيحة.

كما تقوم اللجنة بمراجعة نتيجة الوافدين لعدم تكرار التصويت وكذلك لعدم الطعن على النتيجة أو الادعاء أن الاستفتاء شابه حدوث أي نوع من البطلان.


الجريدة الرسمية