رئيس التحرير
عصام كامل

جولة «فيتو شو» الصباحية: «اتحاد طلاب حقوق القاهرة»: تواجد الشرطة بالجامعة «قرار صائب».. محافظ الجيزة: تواجد الحرس الجامعي يؤثر بالإيجاب على انتظام الدراسة.. «فرغلي&#

فيتو

واصلت برامج التوك الشو الصباحية لليوم الرابع على التوالى متابعتها لفاعليات الاستفتاء على الدستور الجديد ونتائجه حتى الآن، بالإضافة إلى عدد آخر من القضايا المطروحة على الساحة ومنها هجوم طلبة الإخوان أمس الخميس على مكتب الدكتور محمود كبيش عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، بالإضافة إلى الجمعية العمومية الطارئة التي تعقدها نقابة المهندسين اليوم لسحب الثقة من المجلس الإخواني.



متحدث "اتحاد طلاب حقوق القاهرة": تواجد الشرطة داخل الجامعة "قرار صائب"

قال محمد عبد الرحمن، المتحدث باسم اتحاد "طلاب كلية الحقوق بجامعة القاهرة"، إن قرار الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، بالسماح للشرطة بالتواجد داخل الحرم الجامعي، "قرار صائب ولكنه متأخر

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا


النبراوي: مجلس نقابة المهندسين تحول إلى بوق للإخوان

أكد المهندس طارق النبراوي، أحد مؤسسى تيار الاستقلال بالنقابة، أن مهندسى مصر يحتشدون اليوم الجمعة، في جمعية عمومية طارئة من أجل سحب الثقة من مجلس النقابة الإخوانى.
وأشار إلى أن هذا المجلس سعى منذ أن تولى النقابة إلى خدمة الجماعة وأهدافها واستخدام كل مواردها لذلك وعدم الالتفات إلى مشاكل المهندسين.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

محلل سياسي: "الإخوان" رصدوا 10 آلاف جنيه إسترليني لمقاضاة الحكومة

قال الدكتور سعد الزنط، المحلل السياسي ومدير مركز الدراسات الإستراتيجية، إن جماعة الإخوان الإرهابية، وتنظيمها الدولى يعيشون في "وهم، وعالم افتراضي، ولا يريدون إدراك ما حولهم من واقع".
وأضاف الزنط، في مداخلة هاتفية للإعلامي رامى رضوان في برنامج "صباح أون" على فضائية "أون تى في"، اليوم الجمعة، أن نجاح عملية الاستفتاء على الدستور يقضي على الجماعة نهائيا.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا



مساعد وزير الخارجية الأسبق: روسيا تدرك أن التغيير يبدأ من مصر

علق السفير رؤوف سعد مساعد وزير الخارجية الأسبق، على اعتبار وزارة الخارجية الروسية تأييد المصريين للاستفتاء بأنه مبني على أسس توافقية قائلا: "إن روسيا تدرك تطلعات وطموحات الشعب المصري وهي بذلك الموقف تؤجل موقفها الذي أعلنته من قبل".

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا



فرغلي يدعو أصحاب المعاشات إلى الاحتجاج.. الأحد

أكد البدري فرغلي رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، أنه سيدعو أصحاب المعاشات بعد غد الأحد للاحتجاج والاعتصام للمطالبة بحقوقهم.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا


بكرى: خروج المصريين للاستفتاء طوى صفحة الإخوان نهائيا

قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى: إن خروج الشعب المصرى للاستفتاء على الدستور طوى صفحة جماعة الإخوان الإرهابية إلى الأبد، موجها الشكر إلى المرأة التي اعتبرها بطلة ثورة 30 يونيو والاستفتاء على الدستور.
وأضاف "بكرى" في لقائه اليوم الجمعة في برنامج صباح البلد على فضائية صدى البلد: أن كل الشعب المصرى سينزل للميادين للاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير بعد أيام، ويحتفلون أيضا بالدستور الجديد ويعلنون دعم الفريق أول عبد الفتاح السيسى لرئاسة الجمهورية، معلنا أن جبهة مصر بلدى ستعقد مؤتمرا صحفيا اليوم لدعم السيسى ومطالبته بالترشح للرئاسة

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

محافظ الجيزة: تواجد الحرس الجامعي يؤثر بالإيجاب على انتظام الدراسة

قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، أنه يجب أن يتم التصدي بكل حسم لمن يحاولون إرباك الأوضاع داخل الحرم الجامعي وتعطيل الدراسة.
وشدد خلال مداخلة هاتفية للإعلامية مايسة ماهر في برنامج صباح البلد على فضائية صدى البلد، على أهمية وضرورة تواجد الحرس الجامعي في الفترة الحالية داخل الجامعة لتأمين مداخلها ومخارجها مما يؤثر بالإيجاب على انتظام الدراسة والامتحانات.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

الجريدة الرسمية