رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول أممي: "المعلم" يترأس وفد سوريا في جنيف الأربعاء المقبل

فرحان حق
فرحان حق

أكد نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، اليوم، وصول خطاب رسمي من الحكومة السورية، تؤكد فيه حضورها مؤتمر جينف الدولي المزمع عقده يوم الأربعاء المقبل.


وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام في المؤتمر الصحفي اليومي، إن "رسالة وردت من الحكومة السورية تؤكد مشاركتها في مؤتمر جنيف الخاص بسوريا، وسوف يترأس الوفد السوري وزير الخارجية وليد المعلم".

وردا على سؤال بشأن وجود مخاوف من مقاطعة قطاعات واسعة من المعارضة للمؤتمر المزمع عقده في جنيف يوم 22 يناير الجاري، قال فرحان حق إن الأمم المتحدة تتوقع أن يكون وفد المعارضة السورية المشارك في المؤتمر، ممثلا لقطاع واسع من أطياف المعارضة السورية.

واستبعد نائب المتحدث الرسمي تماما إمكانية الحديث عن تأجيل موعد المؤتمر، مؤكدا على عدم تغيير موعد ومكان انعقاد المؤتمر، وقال إن الأمين العام أوضح أن الهدف الرئيسي للمؤتمر هو التوصل إلى اتفاق بشأن تشكيل هيئة الحكم الانتقالي مع منحها السلطة التنفيذية الكاملة.

وحول الأوضاع الإنسانية المتردية في مخيم اليرموك، قال نائب المتحدث الرسمي إن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" لا تزال تسعى إلى الدخول إلى المخيم، مشيرا إلى أن قافلة مساعدات تابعة للأونروا اضطرت إلى العودة يوم الإثنين بسبب اندلاع القتال في المنطقة.
الجريدة الرسمية