رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. كيا GT4 ستينجر التجريبية تجلب المزيد من الجينات الرياضية إلى عالم كيا

فيتو

قررت كيا أن تشارك بمعرض ديترويت للسيارات 2014 بطريقة خاصة تفصلها عن منافسيها المعتادين، وهى إستراتيجية أثبتت صحتها إذا ما نظرنا إلى عدد العدسات والاهتمام الذي حصلت عليه كيا بفضل سيارتها التجريبية الجديدة GT4 ستينجر.


فكيا GT4 ستينجر تقدم فكر جديد لكيا يتضمن سيارة كوبيه رياضية ذات دفع خلفي ومقاعد لأربعة من الركاب مع تصميم خارجي يكفي لجذب الأنظار من على بعد كيلومترات. فالمقصورة التي تشبه مقصورة الطائرة الحربية التي يحيط بها الزجاج من كل جانب تكمل مشهد رائع لتلك السيارة ذات غطاء المحرك الطويل والمصابيح الطولية العاملة بالـ LED.

وتعمل السيارة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر ذو شحن توربيني وحقن مباشر للوقود، وتصل قوة هذا المحرك إلى 315 حصان ويتصل بناقل حركة يدوي من ست سرعات ذو نسب تعشيق قصيرة، ويرسل القوة إلى العجلات الخلفية، لتمثل السيارة المعادلة الأكثر نجاحًا في عالم السيارات الرياضية.

وظهرت التجريبية الجديدة من كيا بطلاء أصفر اللون ملفت للأنظار، يخفي من خلفه سيارة خالية من الدهون بوزن إجمالي 1303 كجم مع معدل شبة مثالي للوزن بين المحورين الأمامي والخلفي، بنسبة 52% في الخلف. وينطلق هذا الجسد الرشيق على عجلات قياس 20 بوصة وإطارات بريللي بي زيرو.

وكما هو واضح فلا يتوقع أن ترى هذه السيارة خطوط الإنتاج، إلا أنها على الأرجح بداية لفكر جديد من كيا يتضمن سيارات كوبيه رياضية على قدر كبير من الجاذبية.
الجريدة الرسمية