رئيس التحرير
عصام كامل

بالصورة.. تويوتا FT-1 التجريبية بنظرة مستقبلية في ديترويت 2014

فيتو

على عكس الكثير من السيارات التجريبية التي أطلقتها شركات السيارات خلال فعاليات معرض ديترويت 2014 للسيارات، تأتي تويوتا FT-1 ليس فقط لتعطينا نظرة على المستقبل، بل كذلك لتجلب أفضل ما في الماضي وتقدمه لنا بصورة مستقبلية بها من الثورية ما يكفي ليثير إعجاب كل زوار المعرض.

فتويوتا FT-1 تم تصميمها من قبل فريق تصميم كالتي والذي قرر أن يمزج الكثير من عناصر التصميم المستوحاة من سيارات أيقونية مثل 2000GT والتي تركت أثرًا في تاريخ تويوتا، مع خطوط عصرية لتخرج لنا تلك النتيجة والتي ربما لا يستوعبها العقل إلا داخل الألعاب الإلكترونية.

فالسيارة تبدو كمركبة فضائية على وشك الطيران بمقصورتها التي تبدو كقطعة لا تنفصل من البدن ويحيط بها الزجاج من الأمام لتحسن من مستوى الرؤية للسائق، إضافة إلى الأنف الأمامية التي تشبه في تصميمها كثيرًا سيارات الفورميلا 1، وكذلك غطاء المحرك الطويل والذي يعبر عن قوة السيارة.

وعلى الرغم من إطلاق FT-1 فإن تويوتا لم تكشف عن أي تفاصيل بخصوص المحرك عدا أنه محرك أمامي يدفع بالعجلات الخلفية، وتعتمد السيارة على أنظمة تقنية متطورة تعمل على تحسين الأداء بشكل عام وأداء المحرك بشكل خاص، وهو ما يجعل الكثيرين يعتقدوا أن هذه التجريبية ما هي إلا استعراض لبديلة سوبارو المنتظرة.
الجريدة الرسمية