رئيس التحرير
عصام كامل

"حرحور" يشيد بتعاون جميع الأجهزة في نجاح الاستفتاء

اللواء عبد الفتاح
اللواء عبد الفتاح حرحور فى حواره مع مراسل فيتو

أشاد اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، مساء اليوم الخميس، بتعاون جميع الأجهزة التنفيذية والأمنية ومحكمة العريش في إنجاح عملية الاستفتاء على الدستور بشمال سيناء.


وقال المحافظ أن مرحلتين مرت بهما عملية الاستفتاء بمحافظة شمال سيناء، الأولى مرحلة الإعداد والتجهيز، والثانية مرحلة أثناء سير الاستفتاء.

وأضاف المحافظ، أنه جرى خلال المرحلة الأولى عقد عدة لقاءات مع جميع فئات المجتمع السيناوي لشرح وتوضيح المواد التي يحتويها الدستور، بجانب عدة لقاءات للتعريف بالدستور بالمقاعد والدواوين الخاصة بالقبائل والعائلات.

وأشار إلى أن هذه الفترة شهدت أيضا عمليات الحصر والتجديد لأسماء المقيدين بالجداول الانتخابية حيث وصل العدد إلى 223 ألفا و533 ناخبا بعد أن كان 215 ألفا خلال الاستفتاء الأخير، فيما قامت مديرية الأمن بإعداد مقترح للجان التي سيجري بها الاستفتاء، بحيث تتمكن قوات الجيش والشرطة من تأمينها.

تابع المحافظ: إن الجهات التنفيذية من محليات ومديرية الشباب والرياضة والتربية والتعليم قامت بإعداد كشوف بأسماء الموظفين المشاركين بعملية الاستفتاء داخل اللجان في الوقت الذي جرى فيه تجهيز المدارس لعملية الاستفتاء، ورفع حالة الطوارئ بقطاع الصحة تمهيدا لعملية الاستفتاء، وتخصيص سيارة إسعاف بكل لجنة وتخصيص كراسي متحركة أمام اللجان لكبار السن وأصحاب الحالات الخاصة.

ولفت إلى أنه في 13 يناير استلمت قوات الأمن المدارس التي بها لجان للاستفتاء من مديرية التربية والتعليم، مضيفا أن المرحلة الثانية بدأت منذ اليوم الأول للتصويت على الدستور، حيث لوحظ الإقبال الكبير من المواطنين على الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء، حيث جرى فتح لجنتين للمغتربين بمدرسة العريش الإعدادية بنين بعد الإقبال الكثيف، ثم جرى فتح لجنة ثانية ببئر العبد من الساعة السابعة في اليوم الأول وفي اليوم الثاني جرى فتح لجنة بمركز رمانة للوافدين بعد موافقة اللجنة العليا للانتخابات.
الجريدة الرسمية