رئيس التحرير
عصام كامل

الوزراء: العدالة والاستعداد لـ «الرئاسية» يتصدران أجندة الحكومة

 السفير هانى صلاح
السفير هانى صلاح المتحدث باسم مجلس الوزراء

أكد السفير هاني صلاح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن أجندة الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، هذا العام "أجندة للعدالة الاجتماعية"، خاصة بعد تنفيذ أولى خطوات خارطة الطريق، وهي الاستفتاء على الدستور.

وأضاف المتحدث الرسمي في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن أولى الخطوات التنفيذية لأجندة العام الجاري 2014 لرئيس الحكومة هي زيادة معاشات التضامن الاجتماعي، 50% بدءا من يناير الجاري، وقال إن الحكومة مصرة على تنفيذ ما أصدرت من قرارات تخص المواطن البسيط ومحدودي الدخل.

وأشار إلى أن الحكومة مصرة على تنفيذ خطوات خارطة الطريق، موضحا أن من بينها تنفيذ قرار الحد الأدنى والأقصى للأجور، والسكن الاجتماعي وضمان توصيل الدعم لمستحقيه من خلال قاعدة البيانات التي سيتم تنفيذها من خلال شبكة الأمان الاجتماعي.

من ناحية أخرى أكد مصدر مسئول برئاسة مجلس الوزراء، في تصريحات خاصة لفيتو، أن الخطوة السياسية الثانية على قائمة أعمال رئيس الحكومة بعد نجاح الأولى، والتي تتمثل في الاستفتاء على الدستور، هي الاستعداد للانتخابات الرئاسية.

وقال إنه عقب إعلان مؤسسة الرئاسية تقديم الانتخابات الرئاسية على البرلمانية، تقوم الحكومة بالاستعداد للانتخابات الرئاسية، وتأمينها، وتحقيق الأمن والأمان للشارع.
الجريدة الرسمية