رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الري يدعو أعضاء المهندسين لاجتماع الجمعية غير العادية غدا

الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى

وجه الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري والمشرف العام على نقابة المهندسين، جموع المهندسين للمشاركة في الجمعية العمومية غير العادية التي ستنعقد غدا الجمعة باستاد القاهرة.


وشدد عبد المطلب، في تصريح له اليوم، على ضرورة استغلال حالة التفاعل الإيجابية التي أبداها المصريون أثناء الاستفتاء لزيادة نسبة المشاركة في أعمال الجمعية العمومية والتي يتضمن جدول أعمالها بندا واحدا هو الاقتراع على سحب الثقة من النقيب الحالي وأعضاء مجلس النقابة.

كما أكد عبد المطلب على أن شئون النقابة هي بيد الجمعية العمومية والتي تتضمن جميع مهندسي مصر وهم الأقدر على تحديد مصير نقابتهم والنظر في شئونها بكل استقلال والذين يتجاوز عددهم نصف مليون مهندس.

يذكر أن الجمعية العمومية يكتمل نصابها بحضور الربع وبعد ساعتين يمكن للجمعية أن تبدأ أعمالها بحضور عدد 300 مهندس على الأقل.

في نفس الوقت أوضح المشرف على نقابة المهندسين أن النقابة لن تخضع للحراسة مرة أخرى وأن أمرها سيكون بين يدي أعضائها أيا كانت نتيجة الجمعية العمومية.

وأشار عبد المطلب إلى تقديره واحترامه لحكم محكمة القضاء الإداري الذي رفض دعوى مجلس النقابة الحالي وأيد دعوة وزير الموارد المائية والري لعقد جمعية عمومية للمهندسين.

الجريدة الرسمية