رئيس التحرير
عصام كامل

"تمرد 2" تنشر تقريرًا مفصلًا حول خروقات الاستفتاء

إحدى لجان الاستفتاء
إحدى لجان الاستفتاء على الدستور

أطلقت حملة "تمرد 2" تقريرًا مفصلًا عن الاستفتاء وما حدث فيه من خروقات من خلال مراقبة غرفة العمليات الخاصة بالحملة، أهم ما جاء فيه "أن محافظة الجيزة شهدت إقبالًا "أقل من الضعيف" من قبل المواطنين على لجان الاستفتاء على الدستور، كما شهدت المناطق الشعبية بالقاهرة وجودًا ضعيفًا".


وأضاف التقرير: "نشير إلى أنه خلال الساعات الأولى لعملية الاستفتاء شهدت محافظة الدقهلية إقبالًا كثيفًا بعدد من اللجان، ولكن محافظات الصعيد غائبة بالكامل عن المشهد ولا يوجد بها إقبال شعبي، كما أن لافتات "نعم للدستور" تملأ الكثير من الشوارع والمناطق أمام اللجان بشكل مباشر دون تدخل من القوات المنوط بها حماية اللجان ومنع الدعايا الانتخابية في محيط اللجان.

وأكد أن هناك أحداثا فردية في العديد من المحافظات لتدخل القضاة والضباط المكلفين بالحماية في دعوة المواطنين للتصويت بـ "نعم " مشيرة في الوقت نفسه إلى وجود أحداث فردية لمجموعات تدعم "الشرعية" كانت تدعوا المواطنين للتصويت بلا ".

وأشار التقرير إلى أن الحملة رصدت "عمليات عنف وخاصة انفجار محكمة إمبابة وضبط 5 عبوات في أماكن أخرى وتبادل إطلاق النار في أوسيم وناهيا وحرق مدرعة للجيش ببني سويف.

و تم رصد أول حالة وفاة وحريق مدرعة وقطع طريق وإيقاف مفعول قنبلة يدوية بإطفيح، واحتجاز الصحفي والمصور محمد صالح أثناء تواجده أمام لجنة مدرسة البرومبل الابتدائية بإطفيح، وقيام القاضي المسئول عن لجان 17 و18 و19 بمدرسة الشهيد فكري ببركة السبع بتوجيه الناخبين للتصويت بـ"لا".
الجريدة الرسمية