رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التموين: تسجيل 6 ملايين مولود على البطاقات

الدكتور محمد أبو
الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين

أعلن الدكتور محمد أبوشادي، وزير التموين والتجارة الداخلية أن عدد المواليد من عام 2006 إلى عام 2011 الذين تمت إضافتهم عبر الموقع الإلكتروني أو المكاتب التموينية على البطاقات التموينية حتى الآن بلغ أكثر من 6 ملايين مولود.


وأوضح أن الهدف من مد باب التسجيل حتى نهاية شهر يونيو المقبل هو إتاحة الفرصة لكافة المواطنين لتسجيل مواليدهم، وأنه بعد غلق الباب سيتم الحصر ومراجعة البيانات وعرضها على مجلس الوزراء لاعتمادها لتوفير الاعتمادات المالية للمستفيدين الجدد لشراء السلع التموينية لهم.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الخميس مع ممثلي من وزارة التنمية الإدارية وهيئة البريد والشركات المنتجة للبطاقات الذكية بهدف مراجعة بيانات البطاقات التموينية لتوصيل الدعم السلعي لمستحقيه.

وقال أبو شادي "إن هناك لجنة تم تشكيلها من ممثلي وزارتى التموين والتنمية الإدارية لمراجعة بيانات البطاقات التموينية البالغ عددها نحو 18 مليونا و200 ألف بطاقة ويستفيد منها 69 مليون بطاقة وبهدف حذف المتوفين منذ أكثر من 3 شهور والمكررين على أكثر من بطاقة نتيجة الفصل الاجتماعي أو الانتقال من محافظة لأخري والمهاجرين".

وأشار إلى أنه تتم الاستعانة بقاعدة بيانات كل من الأحوال المدنية بوزارة الداخلية ومصلحة الجوازات والهجرة ووزارة القوى العاملة في مراجعة وتنقية البطاقات التموينية بهدف توصيل دعم السلع التموينية إلى مستحقيها، مشيرا إلى أنه لن يتم حذف أي مواطن من البطاقات التموينية بسبب راتبه أو معاشه.

وأوضح أنه جار حاليا تحويل البطاقات التموينية الورقية البالغ عددها نحو 600 ألف بطاقة إلى بطاقات ذكية، مشيرا إلى أنه بنهاية الشهر المقبل سيتم تحويل كافة البطاقات التموينية الورقية إلى ذكية.
الجريدة الرسمية