رئيس التحرير
عصام كامل

الظهور الأول للجيل الجديد من هيونداى جينيسيس في «ديترويت»

فيتو

كان عشاق سيارات هيونداى الكورية على موعد الجيل الجديد من موديل جينيسيس الذي قدمته الشركة ضمن مشاركتها في معرض ديترويت للسيارات.

الملاحظ في السيارة الجديدة أنه تم تصميمها بناءً على الفلسفة التصميمية الجديدة للشركة ويبرز فيها الشبكة الأمامية الجديدة المطلية بالكروم والمصابيح المزدوجة من طراز HID مع أضواء LED جانبية ومصابيح خاصة للضباب علاوة على مصابيح LED خلفية.

من حيث التصميم الداخلى تتميز جينيسيس في جيلها الجديد بمقصورة داخلية أكثر تطورًا من سيارة الجيل السابق ويرجع الفضل في ذلك إلى استخدام مواد عالية الجودة مع تصميم بسيط وأقل تعقيدًا من السيارة السابقة. وتتميز السايارة الجديدة بزيادة المساحات الداخلية وسعة صندوق الأمتعة الذي وصلت سعته إلى 26.9 لترا وعلاوة على ذلك تتمتع السيارة الجديدة بمزايا ميكانيكية وتقنية تميزها عن سيارة الجيل السابق.

تجدر الإشارة إلى أن الجيل الأول من موديل جينيسيس تم إطلاقه في الولايات المتحدة عام 2008 وأهم ما ميزها خلال تلك السنوات الست هو تقديمها لمزايا لا تتوافر سوى في موديلات السيدان الفارهة من أمثال بى إم دابليو الفئة الثالثة ولكن بأسعار تنافس أسعار فئة السيدان الفارهة ذات الحجم المدمج. ورغم أن السيارة تتمتع بأرقام أداء جيدة غير أنها كانت تفتقر في جيلها السابق إلى شاسيه ديناميكى وطابع تصميمى مميز يجعلها تنافس السيارات الألمانية بقوة علاوة على أنها لم تكن متاحة بنظام الدفع الكلى الذي يتعد توافره من الأمور المهمة في السوق الأمريكية.

ويتوافر للموديل الجديد الكثير من التجهيزات التقنية الجيدة ومنها تطبيق للهواتف الذكية مدمج مع نظارة جوجل الذكية يمكنه إرسال رسائل قصيرة لمالك السيارة للنصح باستخدام خاصية تشغيل المحرك عن بعد معتمدًا على بعض السيناريوهات كدرجة حرارة الجو وحالة المرور. 

ويتوافر نظام مميز للملاحة بشاشة كبيرة عالية الدقة علاوة على نظام للتحكم في الطقس يستفيد من حساس يستشعر نسبة ثانى أكسيد الكربون في الجو لزيادة جودة الهواء وسلامة السائق داخل المقصورة.

ويتوافر للموديل الجديد محركات مشابهة لما كان متاحًا لسيارة الجيل السابق. ومنها المحرك الأساسى V6 سعة 3800 سى سىى والذي تبلغ قوته 311 حصانًا مع عزم أقصى يبلغ 293 رطل قدم. ويمكن تزويد تلك النسخة إما بنظام الدفع الخلفى أو الكلى. 

ويتوافر للسيارة محرك V8 سعة 5 لترات بقوة 420 حصانًا ولا يتوافر لتلك النسخة سوى نظام الدفع الخلفى.ويعمل كلا المحركين بنظام الحقن المباشر للوقود ويتصلان بناقل حركة ذى ثمانى سرعات.
الجريدة الرسمية