رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. «فولكس فاجن» تطرح نسخة تخيلية من «بيتل» في «ديترويت»

فيتو

قدمت فولكس فاجن الألمانية، رؤية جديدة لموديل بيتل من خلال نسخة تصورية أطلقت عليها اسم بيتل ديون أو السيارة بيتل المخصصة للكثبان الرملية، علمًا بأنه سبق للشركة تقديم نموذج يحمل نفس الاسم في عام 2000 في معرض لوس أنجلوس للسيارات في ذلك الوقت.


وتقول الشركة إنه يمكن أن يتحول هذا النموذج من مجرد تصور إلى سيارة جاهزة للإنتاج بالفعل.

ولو تم إنتاج تلك النسخة تنظم إلى الطرازات الكوبيه وذات السقف المتحرك التي تنتجها فولكس فاجن بالفعل خلال الوقت الحالى.

تعتمد السيارة على مكونات موديل بيتل كوبيه ولكن بعد زيادة ارتفاع نظام التعليق بنحو 50 ملليمترًا علاوة على تجهيزها بأجزاء جديدة للهيكل الخارجى وعجلات مصنوعة من سبائك الألومنيوم بقطر 19 بوصة وزوج من قضبان التزلج.

ويحوى حاجز الصدمات الأمامى مدخلا كبيرا للهواء مع مصابيح ضباب بتقنية LED وهى نفس تقنية الإضاءة التي تعمل بها الإشارات في السيارة. وتمت إعادة تصميم غطاء المحرك ليبدو أكثر انتفاخًا ويشمل التصميم على فتحتى تهوية على جانبى الغطاء.

وتعتمد السيارة على محرك ذى شاحن تربو سعة لترين تبلغ قوته 207 "حصان" يتصل بناقل سرعات DSG لست سرعات يتولى نقل القوة إلى العجلات الأمامية فقط.

وتعتمد السيارة على قفل تفاضلى ألكترونى من طراز XDS علاوة على نظام تعليق من طراز ماكفيرسون في المقدمة وبتصميم ذى 4 وصلات في المؤخرة.

تقول فولكس فاجن إن التصميم الداخلى للنموذج يشبه كثيرا تصميم مقصورة موديل بيتل التقليدى ولكن مع بعض الملامح التي توحى بالخشونة ومنها مقابض للركاب مع إضافة بعض التجهيزات الفارهة ومنها شاشة تعمل باللمس للنظام المعلوماتى والترفيهى المتاح للسيارة.
الجريدة الرسمية